<%@ Language=JavaScript %> صالح حسين حكايات فلاحية: مسعدة يل بيتج على الشط... منين ما ملتي غرفتي!

   

لا

للأحتلال

لا

للخصخصة

لا

للفيدرالية

لا

للعولمة والتبعية

حضارة بلاد الرافدين   

    

                                              

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة من الكتاب والصحفيين العراقيين                                    

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org                                                                            

 

 

حكايات فلاحية:

 

 مسعدة يل بيتج على الشط ... منين ما ملتي غرفتي !

 

 

صالح حسين

 

تضامناً مع مظاهرة 7 \ 3 \ 2014 لالغاء تقاعد النواب والرئاسات الثلاث...ركوب الموجة لاينقذ الفاسدين والمحتالين سياسياً...رسالة موجزة إلى الدكتور ( حسن السوداني ) ممثل لجنة تنسيق التيار الديمقراطي / جنوب السويد، المقيم في السويد / مالمو، والسادة قيادة التحاف المدني الديمقراطي ( رقم  232 / بغداد ) علي الرفيعي، جاسم الحلفي، شروق العبايجي، مثال الآلوسي وفائق الشيخ علي،  بعنوان : مسعدة يل بيتج على الشط... منين ما ملتي غرفتي!...في الوقت الذي يجب فيه التضامن الحقيقي مع شعبنا ووطننا...نود أعلامكم وربما أنتم على دراية كاملة ونطالبكم بمسؤولية من خلال موقعكم، من أن المصفقين لكم في فعاليتكم التظاهرية التي أقمتموها في ساحة ( Möllevångstorget )  مالمو، يوم 31 / 8 / 2013 أن البعض من هؤلاء هم من رفعوا العلم الأمريكي بداية عام 2003 في ساحة ( Triangeltorget ) مالمو، مقابل فندق الشرتون، يطالبون الأسراع بغزو وأحتلال العراق، وهذه الوجوه نفسها وذاتها تتحايل على الشعبين السويدي والعراقي في ما يسمى بالتقاعدات ( الثلاث ) والتعويضات التي قدمتها الدولة الإتحادية وأقليم كردستان وما يقدمه الشعب والحكومة السويدية من التقاعد العمري والصحي ومساعدات أجتماعية أخرى.

هؤلاء بصورهم وأسمائهم التي نشرتموها في الأعلام وخصوصاً على صفحة الفيس بوك وكذلك موقع ( www.alnoor.se ) على أعتبارهم من المناصرين والمشاركين، في التظاهر من أجل إلغاء الرواتب التقاعدية والأمتيازات التي تستلمها الرئاسات الثلاث في العراق، فقد أعتبرتموهم من المطالبين بحقوق الفقراء والمعدمين...ولكن البعض منهم يعمل وفق مبدأ: يسطي ويه الحرامية ويصيح ويه أهل البيت، ولا ندري، ربما قد يكونون من أعضاء تياركم الديمقراطي....وصراحة الأغلبية منهم يستلمون ثلاث رواتب تقاعدية + تعويضات نقدية وقطع أراضي بدون علم دول اللجوء... هي:

1-    راتب تقاعد من الحكومة العراقية !...على أعتبارهم سياسيون كانوا ( موظفين ) أو ( عسكريين ) سابقاً!

2- راتب تقاعد من حكومة أقليم كردستان !...على أعتبارهم من حركة ( الأنصار ) أو ( خدمة جهادية )!

3-    راتب تقاعد أو مساعدة إجتماعية من الدول الأوربية ومنها السويد! ...لاجئين سياسيين!

4-    لديهم مختلف العقارات في الأقليم ووسط وجنوب العراق!... حسب ما موثق في دواء الدولة العراقية!

5-    الأغلبية منهم  فتح حساب في البنوك العراقية وخصوصاً في الأقليم! ...من المال السحت!

ومنهم من هو موظف في الدوائر والمؤسسات الرسمية العراقية، متنقلا بين ( الخارج والداخل ) أو يحمل رتبة ( عسكرية - جهادية ) بدون علم الجهات في دول اللجوء الأوربية ومنها السويدية وبالأحرى جميع ما ذكر أعلاه لاتعلم به الجهات المختصة في هذه الدول وربما منها العراق...والأكثر من هذا إنهم لايدفعون الضرائب ولايتعرضون للسيارات المفخخة أوالعبوات الناسفة كما يدعي زملاؤهم في النصب والأحتيال من أعضاء مجلس النواب في العراق، وفي مجالسهم وجلسات السمر يعتبرون هذه السرقة وهذا التحايل نوع من التجارة والشطارة تحت مبررات منها ( الكل يسرق ) في العراق، أو نحن والكلام لهم ( أقل ما نسرق - يمعود أشماخذين، من البعير أذنه ) قياساً للمسؤولين في الدولة، لكنهم تناسوا أن مبدأ السرقة أمام القانون والدين هو واحد

نؤكد أن الأغلبية من هؤلاء المتظاهرين يستلمون ثلاث أو أكثر من الرواتب التقاعدية بطريقة التحايل...فكيف بهم وغيرهم، التظاهر ضد الفساد المالي والأداري أو الوقوف والتظاهر لجانب الفقراء...نحن نتمنى منكم يادكتورنا ( السوداني ) وغيركم من الوطنيين الحقيقيين أن تكونوا قد أستوعبتم الدرس من أصحاب الأزدواجية في المباديء والوطنية، كما نوجه دعوتنا إلى الجهات السويدية المختصة لمعالجة هذا الموضوع ومفاتحة الجمعيات والأحزاب العراقية الموجودة في السويد لكشف أسماءهم أمام الرأي العام السويدي والعراقي !... والغريب في الأمر: أن من هؤلاء قضاة، وأساتذة جامعات، وعسكريين وسياسيين! والأكثر غرابة منهم من ينوي ترشيح نفسه للبرلمان في الأنخابات القادمة - نيسان /  2014 .مع خالص الأعتذار للمشاركين، ممن لم تتلطخ أياديهم و تاريخهم بالمال الحرام، ولم تكن مواقفهم السياسية مزدوجة، والوطنية متذبذبة.

مشيجيخة: أحد الأخوة العرب علق على المظاهرة  قائلا: الصور المنشورة على صفحة الفيس بوك، أكثر من الحضور، أهذا هو دور الحزب الشيوعي العراقي وتياره الديمقراطي في الخارج! الذي يقوده ( صادق الجواهري ) وفعلا تم عد الصورالمنشورة وتبين إنها ( 38 ) صورة، فكان تعليقه صحيحاً! لكنه أضاف قائلا: أول مرة أشوف تظاهرة بالصور...يعني الصور المنشورة أكثر من الحضور!. وبناءً على هذا الإستنتاج نقول: لاتسمحوا للسياسين الفاشلين والإنتهازيين ركوب الموجة الشعبية للصعود على اكتاف الشباب الواعي العراقي!

الكاتب الأستاذ ( حيدر العراقي ) يتساءل: " عندما تمر الاوطان بمثل ما يمر به العراق اليوم، من فساد وقتل ونهب وفرقة بين أبنائه، فلا نرى عبر التاريخ أن مواطناً يباع وطنه، ويقتل أهله، وتسرق ثروته، ويلتزم الصمت، ويتردد ويتخاذل في انقاذه ونصرته.. .فأين الموقف الشجاع!؟ وأين الصوت الوطني !؟ وأين هو الموقف الأخلاقي !؟ ".أنتهى

بصريح العبارة نقول: أن هذا الموقف " اليساري " للأسف هو مثل غالبية مواقف النخب السياسية والثقافية الأخرى داخل العراق التي أرادت هي الأخرى ركوب الموجة... أين هو موقف اليساريين والمثقفين الوطنيين!؟ وأين هو موقف قيادة الحزب الشيوعي من سرقة قوت الفقراء والمعدمين من الأرامل والأيتام!؟ وكذلك أين هو موقف قيادة الحزب من التحايل على المال العام!؟... فإذا كنتم جادين في بناء هذا الوطن وحماية شعبه يجب عليكم أولاً تطهير الحزب ومنظماته من هؤلاء الفاسدين!... الفاشلون والفاسدون سياسياً في المجتمع هم وحدهم  يصنعوا صور الانهزام، ولكن بقدرة قادر تتحول إلى إنتصارات مدوية!.

مربط الفرس : جبران خليل جبران يقول: يقوم الوطن على ثلاث ركائز أساسية هي: فلاح يغذيه وجندي يحميه ومعلم يربيه، وعلى ما يبدو أن سرقة الفلاح والجندي والمعلم وكذلك سرقة الوطن أصبحت من أولويات نمط من السياسيين الفاشلين...وهنا تحضرني الذاكرة لشاعر لا أعرف أسمه ولم أجد له أثراً في موقع ( كوكل ) يقول :

إذا سرق الفقيرُ رغيف ليأكله، سقوهُ الســــــــــّـمَ ماءَ!

    ويسرق ذو الغنى أرزاق الشعب برمته، ولايلقى جزاءَ!

وأخيراً: أول مرة في تاريخ الصحافة العراقية والعالمية، تنشر ( 38 ) صورة عن فعالية واحدة، ذات جمع وعنوان معيّن، لايتجاوز حضور من شاركوا فيها خمسين شخصاً ( 10% ) من عابري الطريق علما أن " ثلاث " جهات رسمية مشتركة هي: الحزب الشيوعي، التيار الديمقراطي والجمعية الثقافية...وإن دل هذا فهو يدل على  الفشل السياسي الموثق بالصور، لتلك الجهة المنظمة ! فهل تستوعب هذه القيادة الدرس! ورغم كل هذا بألم نقول:  نعم حضرتم ولم يحضر العراق وفقراءه معكم!.

 مع ملاحظة تقول: أن مجمل الموضوع يتعلق بالفاسدين والمحتالين سياسياً فقط ... ما يقارب ألـ( 40 ) صورة، موثقة في موقع مؤسسة النور للثقافة والأعلام  و ( الصور المرفقة من ضمنها )… تحت عنوان: تظاهرة 31 / آب في مدينة مالمو السويدية /   www.alnoor.se  ...أتمنى من لجان التنسيق للمظاهرة المذكورة أعلاه وصول هذه ( الرسالة الحكاية ) لقيادة التحالف المدني الديمقراطي! ولكن ما نخشاه أن بعض من هذه القيادة مشمولة بـ( الخدمة الجهادية ) وتحمل رتب عسكرية، وكذلك تستلم أكثر من راتب تقاعدي !

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة   © 2009 صوت اليسار العراقي

 

   الصفحة الرئيسية [2][3][4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا