<%@ Language=JavaScript %>  واثق زبيبة آخر دعاوي الجهل و الدجل ((اليماني وصي المهدي المنتظر))

   

لا

للأحتلال

لا

للخصخصة

لا

للفيدرالية

لا

للعولمة والتبعية

حضارة بلاد الرافدين   

    

                                              

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة من الكتاب والصحفيين العراقيين                                    

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org                                                                            

 

آخر دعاوي الجهل و الدجل

 

((اليماني وصي المهدي المنتظر))

 

 

 واثق زبيبة

 

 

يقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً، فطوبى للغرباء، الذين يصلحون ما أفسده الناس من السنة).
لما ظهر الإسلام كان غريباً، لأن الناس في ذلك الزمان لم يكونوا يعرفون من الإسلام شيئاً،
الاهداف الإسلامية وقوانينه المقدسة كانت غير معروفة لدى العرب وغيرهم، فأحكامه الجديدة تخالف عقائدهم وعاداتهم، إذ كانوا منهمكين في عبادة الأوثان والأحجار والقبور والنار، وغيرهم كان يعبد الأنبياء أو الملائكة، قال تعالى: (ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أرباباً أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون)
للأسف كأن الإسلام واهداف الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ في هذه الأيام صارت نسياً ومنسياً بين المسلمين، ولشدّة غربة الإسلام قد يُظن أنه لا يمكن إعادته بأي وسيلة، فقد أحاطت ظلمة الجهل وعبادة الأوثان بالإسلام، وظهرت البدعة على أهل القرآن حتى لا يمكن غسلها بأي ماء، ولا يمكن بيان زيفها بأي لسان.
وظهر دعاة الباطل والضلال باسم (الداعية إلى الحق اوالمخلص اوالامام المنتظر) لإلقاء التفرقة والاختلاف مستغلين جهل المسلمين، وقلة اطلاعهم على القرآن وحقائق الدين جهلهم بدعوة سيد المرسلين صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ، وأولئك الدعاة الذين يحاولون إضلال الجُهّال، يسعون لإيقاع الناس في التهلكة وخسارة الدنيا والآخرة.
نعم هؤلاء الدجّالين المضلين، فهؤلاء يريدون هدم مصادر الدين وجعل البدعة والخرافات مكانها. ينكرون او يؤولون القرآن، حتى لا تتعطل أسواق باطلهم وحوانيت الضلالة والبدعة، وحتى يضمنون سيطرة الخرافات والأوهام على عقول الناس، هؤلاء هم الذين يشتكي الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يوم القيامة منهم عند الله سبحانه: (وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً). لهم أتباع وأنصار، يتهافتون لتقبيل يد هذا أو رجل ذاك أو السجود لغير الله. أحدهم يدّعي أنه هو الله، والثاني يدّعي النبوة، والآخر يدّعي الإمامة والولاية، او (سكرتير) المهدي المنتظر.
لهذا كثر الحديث والسؤال في هذه الأيام عن المهدي المنتظر، وذلك لكثرة من يدعي في كل عصر من أهل الأهواء وأصحاب الأطماع من المرتزقة الذين اتخذوا هذه الدعوة جسرا للوصول إلى غايات وتحقيق أهداف.
وهناك من الناس من يتساءل عن أخبار المهدي على أمل البشرى والتفاؤل بالخير، وتغير الأحوال، وتفريج كرب الأمة مما نزل بها من بلاء وعناء، وما حل بها من كوارث ومصائب، وما لحق بها من آلام وأضرار، حيث تكالبت عليها قوى الشر والعدوان كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها).
ومن هذه الدعوات دعوة (أحمد بن الحسن اليماني) يدعي انه وصي المهدي المنتظر, ودليله في هذا الادعاء هو حديث يرويه الطوسي في غيبته والحر العاملي في كتاب إثبات الهداة وكتابه الايقاظ من الهجعة والمجلسي في بحاره وغيرها من المصادر الشيعية التي تصل الى اكثر من ثلاثة عشر مصدر**والحديث هو
(([أخبرنا جماعة عن أبي عبد الله الحسين بن علي بن سفيان البزوفري عن علي بن سنان الموصلي العدل عن علي بن الحسين عن أحمد بن محمد بن الخليل عن جعفر بن أحمد المصري عن عمه الحسن بن علي عن أبيه عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين قال: قال رسول الله في الليلة التي كانت فيها وفاته، لعلي: يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي: إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماماً ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً (!) فأنت يا علي أول الاثني عشر إمام، سماك الله في سمائه عليّاً والمرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصلح هذه الأسماء لأحد غيرك، يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتَّها لقتني غدا ومن طلقتها فأنا بريء منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي

على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الزكي الشهيد المقتول، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه زين العابدين ذي الثفنات علي، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر العلم، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي وإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه حسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك اثنا عشر إماماً، ثم يكون من بعده اثني عشر مهدياً، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى أول المقربين، له ثلاثة أسامي: اسمه كاسمي واسم أبيه اسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثاني المهدي هو أول المؤمنين])).
*وفيما يلي دراسة سند الحديث:
(1) اخبرنا جماعة _من هم هؤلاء الجماعة؟ لم يذكرهم (مجهولون).
(2) علي بن سنان الموصلي، قال عنه الممقاني في تنقيح المقال (ج2/ص291): [ليس له ذكر في كتب الرجال]، وقال عنه التستري في قاموس الرجال: [يستشم من وصفه بالعدل عاميته] يعني أنه يستشم من ذكر الطوسي له بعبارة: عن علي بن سنان الموصلي العدل، أنه من أهل السنة وليس من الإمامية، وهذا أيضاً من المستغرب وغير المعقول أن يروي عامي مخالف لعقيدة الإمامية مثل هذا الحديث ومع ذلك لا يقبله هو نفسه ولا يصير إلى القول بمفاده!
(3) علي بن الحسين الذي يروي عن أحمد بن محمد بن الخليل، أيضاً لا ذكر له في كتب الرجال وبالتالي فهو مجهول.
(4) أحمد بن محمد بن الخليل، قال عنه النجاشي: [أبو عبد الله الآملي الطبري ضعيف جداً لا يُلتَفَت إليه] (رجال النجاشي: ج1 / ص 243.)، وقال عنه الغضائري: [أحمد بن محمد الطبري أبو عبد الله الخليلي كذاب وضاع للحديث فاسد لا يُلتَفَت إليه] (جامع الرواة: ج1/ص 58)، وروى حديثه عن جعفر بن محمد البصري وجعفر رواه عن عمه الحسن بن علي بن أبي حمزة (البطائني). الواقفي، بل نقل النجاشي في رجاله والعلامة الحلي في خلاصته قول ابن الغضائري فيه: [علي بن أبي حمزة لعنه الله أصل الوقف وأشد الخلق عداوة للولي من بعد أبي ابراهيم] أي بعد الإمام موسى الكاظم. هذا وقد أورد الكشي في ذمه روايات كثيرة فمن شاء فليرجع إليه، منها ما روى الكشي في رجاله (ص393) من قصة حضور علي بن حمزة هذا إلى محضر الإمام الرضا عليه السلام الذي رغم أنه أثبت له بالدلائل الواضحة أنه الإمام بعد أبيه الكاظم وأن أباه قد توفي حقّاً، لم يقبل منه ولم يعترف بإمامته! فأي أحمق يمكنه أن يصدق أن مثل هذا الشخص الذي عاش ومات واقفيّاً بل كان من شيوخ الواقفة، كان يعرف ويروي هذا الحديث الذي يذكر فيه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) صراحة اسم الإمام الرضا واسم من بعده من الأئمة حتى القائم ويؤكد أن [من أنكر واحداً من حججي فقد جحد نعمتي وصغَّر عظمتي وكفر بآياتي وكتبي، ومن أنكر واحداً منهم فقد أنكرني! .. ] وهو باق رغم ذلك على وقفه؟! وأنه كذاب ملعون وأنه وأباه واقفياَّن متعصبان في الوقف.
فسند هذا الحديث واهي جداً لأن فيه مجهول عن كذوب وضاع عن واقفة، ولا تقوم حجة بمثل هكذا سند!
*أما متن الحديث:

 فأغرب وأعجب ما فيه أنه أهدى للشيعة اثني عشر مهديا بعد الإمام الثاني عشر الذي يفترض أنه هو المهدي!!، بل قال عن الإمام الثاني عشر: [فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى أول المقربين .. ] فأثبت الوفاة للإمام الثاني عشر الذي ألف الطوسي كل كتابه (غيبة الطوسي) هذا لإثبات حياته وغيبته!
فأي دليل هذا أكثر رواته عن ائمة اهل البيت هم مجهولين ووضاعين وكذبة ,ومتنه واه لا يستقيم عقلا ولم يتحقق واقعا.
وكذلك يذكر نسبه (اليماني وصي المهدي) على الشكل الاتي: ((أحمد بن إسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن محمد (المهدي) بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر

بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (ع))) لو عرضنا هذا العمود النسبي على اي مراهق في علم الانساب لكذبه ورمى به عرض الحائط بسبب قصره , وأنا لا اقول في هذا النسب شيئا سوى تحليل بصمته الوراثية ,وهل هو ينتسب للدوحة النبوية؟
ومعلوم أن البحوث والدراسات قد أفادت بأن البصمة الوراثية من الناحية العلمية وسيلة تمتاز بالدقة لتسهيل مهمة الطب الشرعي ويمكن أخذها من أية خلية بشرية من الدم أو اللعاب أو المني أو البول أو غيره. وأيضا أن نتائج البصمة الوراثية تكاد تكون قطعية في إثبات نسبة الأولاد إلى الوالدين أو في نفيهما عنهما فهي أقوى من القيافة العادية وعلم النسب والخطأ في البصمة الوراثية ليس واردا من حيث هي وإنما الخطأ في الجهد البشري أو في عوامل التلوث ونحو ذلك.
هذا احد دعاة المهدية الذين يزعمونها ادعاءا وكذبا وزورا، وهؤلاء هم دعاة الضلالة المغرضون الذين يتسترون وراء هذه الدعوة طمعا بالملك ورغبة في استلام السلطة وحبا بالرياسة لتحقيق أطماع والوصول إلى غايات رسمها الشيطان لهم، ففي كتب الحديث الاسلامية، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كل يزعم أنه رسول الله ".
فكثيرا ما تروج هذه الدعوة الكاذبة على العوام فيصدقها الناس ويسيرون وراء كل ناعق بها، وما ذاك إلا لجهل الكثير من الأمة بعقيدته وواقع الحال، فالجهل أوقعهم في مثل هذه المزالق الشيطانية وأرداهم إلى المهالك، والتاريخ شاهد على ذلك
هذه الدعوات مؤامرة دخيلة خططت لها الماسونية السرية، والصهيونية العالمية، وتولت غرس شجرتها الجاسوسية الامريكية لقصد تغيير دين الإسلام وطمس عقائده وهدم أنظمته، والتمكن من تنفيذ المؤامرات لهؤلاء الدجالين الذين يضحكون على الأبرياء ولا هم لهم إلا حب الظهور وكم تثقل جيوبهم؛ وحزني على الساكتين الجبناء الساكتين الذين يعرفون الحقيقة لكنهم جبنوا وتركوا الساحة للجهلة أو المخادعين والمُضللين والدجالين. قال الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ: (إذا ظهرت البدع في الدين فعلى العالم أن يظهر علمه وإلا فعليه لعنة الله).
يجب أن نقضيَ على جرثومة السكوت والانطواء هذه التي انتشرت في عروق وأوردة أفراد مجتمعنا وهي تسوقنا اليوم نحو الانحراف الديني والاخلاقي. يجب حرق بيت المذلة والشقاء هذا. يجب اقتلاع هذه الشجرة الخبيثة من جذورها, هذه الجرثومة التي فتحت الأبواب على الدجالين والكذابين لترويج نبواتهم الباطلة ودعاويهم الكاذبة , وإخراج المسلمين عن حظيرة الإسلام , وإدخالهم في بؤرة الكفر والإرتداد , وإبعادهم عن محمد الأمين عليه الصلاة والسلام وعن شريعته السماوية السمحاء , ونشر الفتن والقلاقل بينهم , وفكّ جمعهم , وتشتيت شملهم , وتفريق كلمتهم , والقضاء على شأنهم وكسرشوكتهم , وسدّ سيل النور كي لا يعمّ المعمورة , ويشمل الكون , ووضع العراقيل في طريقه وقوله جلّ من قائل: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}.

 

 

 

 

الشريف ابو ربيع الخواري

w1433at@gmail.com

 

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة   © 2009 صوت اليسار العراقي

 

   الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا