<%@ Language=JavaScript %> صائب خليل مجزرة في عنه بعد الموصل بصواريخ تحالف العبادي

 

 

مجزرة في عنه بعد الموصل بصواريخ تحالف العبادي

 

 

صائب خليل

 8 حزيران 2015

 

اتفق كل من السيناتور الأمريكي، جون ماكين(1) وبول بريمر(2) أن ثلاثة ارباع الطلعات التي يقوم بها التحالف تعود لقواعدها دون أن تضرب أهدافاً لها، فيا ترى ما هي الأهداف التي ضربها الربع الباقي؟

إننا لم نشاهد يوماً آثار قصف الطائرات لمقرات داعش ولا ارتاله ولا رأينا جثثه، ولا عرفنا أسماءها (إلا من تقارير التحالف نفسها التي لا نعرف كيف ومن أين حصلوا عليها!)، لكننا نشاهد ونعرف الضحايا العراقيين ونعرف أسماءهم ونصور بيوتهم. الإعلام المأبون الذي تركه الإحتلال في العراق يؤدي دوره المطلوب أيضاً فيردد الأكاذيب التي لا دليل عليها للتحالف ويغمض عينه العوراء عن ضحايا من يفترض أنهم أهله ومواطنوه! وبالضبط كما حدث قبل شهر ونصف في الموصل(3) حيث تركت الطلعات الـ 25% الفعالة من طلعات تحالف العبادي اربعة شهداء من آل حديد الآمنين في منزلهم، تتوجه صواريخ التحالف الباسلة هذه المرة إلى بيت عائلة أرملة وأطفالها ليهدم بيتهم عليهم وينهي حياتها وبعض أولادها ويترك الآخرين لرحمة الله،

 

https://scontent-fra3-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xta1/v/t34.0-12/11291975_925957354130074_547783442_n.jpg?oh=2957da6bc02ea5397815c4b3702cc35c&oe=5577724A

https://goo.gl/BDZj87

https://scontent-fra3-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/1908136_10153003325051634_4661109227148021613_n.jpg?oh=11d7379ebc0385ce1106a82a08dc7875&oe=5601210C

https://goo.gl/hUs4H9

 

 حيث قتلت السيدة ملوك هشام عبد القادر وأبنتيها وأبن أختها الشاب مصطفى وجرح أحد أبناءها قبل يومين من كتابة هذه المقالة، ونشاهد صور من المجزرة ادناه، والتي تجاهلها الإعلام تماماً، وبأشد من تجاهله لمجزرة بيت حديد في الموصل! وفي الموصل ادعت قوات التحالف بعد افتضاح القصف أنه كان مقراً لداعش، لكنها سكتت تماماً عن انجازها الباسل، ما دام الإعلام "العراقي" قادراً على طمس جرائم التحالف بحق العراقيين. لذلك فلا يعلم ذوي الضحايا إن كان الصاروخ قد جاء من طائرات التحالف أم أنه عراقي. ولكن لأنه لا توجد أية عمليات عراقية على عنه حالياً فإننا نفترض أنهم جماعة تحالف العبادي الذين يلهون أنفسهم بهذه الألعاب بينما يحقق الحشد انتصاراته في الأنبار.

ويشعر داعش في المدن المحتلة وفي الطرق بينها بالأمان من طائرات التحالف الأمريكي – العبادي، فبينما يعيش الناس في رعب من قصف بيوتهم في أية لحظة، فلا يوجد أي مؤشر أن التحالف يعاني من أي قلق من هذه الناحية حيث ينقل الآلاف من سوريا إلى العراق(4) ومن الموصل إلى الأنبار(5) دون اية حوادث، بل أنه يبث مشاهد تلك الأرتال تسير تحت الشمس الساطعة بكل أمان!

وفي هذه الأثناء يقوم الإعلام الأمريكي والجنرالات الأمريكان بمحاولة إعطاء صورة مزيفة بمشاركة التحالف في صنع الإنتصارات على داعش(6)

 

وبينما يتحدث الإعلام عن أخبار بلا مصادر عن قتل التحالف اعداداً (مدورة دائماً!) من داعش(7) فأن أخباراً معلومة المصدر وموثقة بالشهود تؤكد دعم التحالف لداعش ومساعدتهم(8) حتى أن السفير الأمريكي يجد نفسه أحياناً مجبراً على الإقرار الضمني بمساعدة داعش "بالخطأ" أو طائرات "مجهولة"!(9) وبينما يلف الغموض كل شيء عن محاربة الأمريكان وتوابعهم لداعش، فإن أخباراً واضحة لا لبس فيها عن دعمهم في سوريا،(10) رغم ان من الواضح أن هؤلاء وأؤلئك جهة واحدة تتلقى أوامرها وتنسق عملياتها من جهة واحدة وينتقل المقاتلون بينهما كما تنتقل فصائل الجيش الواحد حسب الحاجة.

 

وطبعاً لم يكن المواطنون في الموصل وعنه الضحايا الوحيدين للربع "الفعال" من الطلعات الجوية الأمريكية، بل كان المخلصون في الحشد والجيش من أهم أهداف التحالف وعملائه الذين يخترقون الجيش الذي أسسه راعي الإرهاب المعروف بول بريمر ومجموعة العصابة التي اكتسبت خبرتها في تنظيم الإرهاب في أميركا الوسطى في ثمانينات ريكان الرهيبة، حتى لم يعد الساسة اخيراً يترددون في كشف تلك الحقائق التي أسهم السكوت الأرعن عنها في ترك الساحة حرة لتلك العناصر المجرمة طويلا، من أجل بقاء اصحاب السلطة في مراكزهم(11) أما قادة الحشد فإنهم حققوا بعض الأمان لقواتهم مؤخراً بالتهديدات الصريحة باستهداف الأمريكان إن تدخلوا في عملياتهم! (12)

ولا يخجل ضباط تحالف العبادي من تقليل اهمية انتصارات الحشد (13) بينما يتلعثم "الرئيس" معصوم والذيل الذي نصبه حول دور ذلك التحالف، فلا يخجل المأبون الأخير من التبرير بخشية "النيران الصديقة" (14)

 

لكن المواطنين الآمنين في الموصل وعنه لا يملكون قوات وقيادات توجه مثل تلك التهديدات، وليس لهم حكومة تتحدث باسمهم أو صحافة تنقل صور مجازرهم، فيبقون هم الضحايا الصامتين الأكثر سهولة وأماناً للربع الفعال من طلعات التحالف.

فقيادات ساسة الأنبار كالعاهرات يتفاوضون وينامون في فراش واحد مع ذات العدو الذي يقصف أهلهم، ويطالبون بالسلاح من اجل أن يكونوا جنوداً تحت خدمتهم لتنفيذ جرائمهم(15)

 

أما حكومة العبادي، فـ "تدردم" قليلاً عندما تشتد الفضيحة، لكنها تبقى واقفة بكل قوة وراء التحالف وتضع نفسها موضع احتقار وكراهية شعبها من أجل ذلك، فهاهو كبيرهم يؤكد في زيارته لواشنطن بكل صلافة بأن هناك تقدم للتحالف الدولي في إسناد القوات العراقية،(16) ويفخر بـ "نجاحه" بإدامة التحالف واستمراره بقصف مواطنية ويتحدث عن "زيادة دقة طلعات التحالف الدولي" التي نراها واضحة في المجازر المتكررة هنا! (17)

 

وحين يحرجه النواب، ويطالبه بعضهم بموقف من قصف التحالف لمواقع عسكرية عراقية محددة مثل مقر اللواء 52 في بيجي(18) يتحداهم بالتصويت على رفض التحالف، وهو مطمئن لأنه يعلم أن غالبية النواب لا يختلفون عنه في ذيليته وتخاذله. (19)

وطبيعي أن حكومة العبادي لا تدفع كلفة الطلعات الـ 25% التي تنجح بقتل مواطنيها فقط، وإنما ايضاً الـ 75% الأخرى(20) التي تذهب للنزهة فقط، او ربما لأهداف أخرى لا تثير انفجارات ولا تلفت الإنتباه!

 

وقد يسأل المرء كيف لمجرمين دوليين مثل ماكين وبريمر أن يصرحا بأن ثلاثة ارباع طلعاتهم غير فعالة؟

قراءة الخبرين لا تدع أي مجال للشك أو الحيرة، فهذه التصريحات ليست سوى مقدمات وبالونات اختبار للحركة التالية وهي إعادة أحتلال العراق بقوات أمريكية وقواعد أمريكية على الأرض. فـ "ماكين" يؤكد أن سبب "الفشل" هو "عدم وجود أي أحد على الأرض يمكن أن يعطيهم قدرة على تحديد الأهداف" ولذلك فـ "أن الموعد حان لإرسال قوات عسكرية برية ينبغي أن يكون عددها نحو عشرة آلاف، ولابد أن تكون قوات برية."

أما بريمر ، مهندس الجيش الفاشل عمداً، فيؤكد إضافة إلى ضرورة إرسال القوات البرية، على ضرورة "البدء بإرسال أسلحة للقبائل السنية وللأكراد."

 فبرنامج المجزرة التي تريدها أميركا للعراق تحتاج أكثر من القوات الـ 4000 التي ادخلها العبادي وبدأت بسابقه المالكي تحت غطاء المستشارين. وإذا نظرنا لتاريخ الحرب الأمريكية في فيتنام وكيف أنها أدخلت قواتها بالضبط بنفس الحجة وتحت نفس الإسم وكيف تبين أن عدد هؤلاء كان أضعافاً مضاعفة للعدد المعلن وأنه تمت مضاعفته لاحقاً بشكل مستمر لينفذ إحدى أعظم المجازر في تاريخ البشرية على فيتنام، والتي بدأت بهذا الشكل بالضبط.

 

بعد طرح كل تلك الحقائق، وكل الدماء التي سالت وتسيل من جرائها، أليس مأبوناً إذن، كل من يتحدث عن "الصداقة الأمريكية" و"المساعدة الأمريكية" و"الدعم الأمريكي"؟ أليس مشاركاً فعالاً عن أنهار الدم وجرائم قتل وإبادة مثل هذه؟

من المسؤول عن دماء السيدة ملوك وأطفالها اليتامى وعن دماء آل حديد وغيرهم الكثير يسقطون بأدوات هذه الدولة المجرمة المباشرة أو بذيولها التي تشرف على إدمة القتل لأبناء شعبها؟

 

قلنا أن ذوي الضحايا لا يعلمون إن كان من قصفهم، طيران أمريكي أو عراقي مخترق ينسق معه من خلال الضباط الخونة الذين تم حشرهم فيه. لكن هذا ليس مشكلة، ففي محاولته المستميتة قبل اشهر للدفاع عن التحالف وتبرئته من جريمة القاء المساعدات لداعش، أكد العبادي أن حركة الطائرات الاميركية لاتتم الا بموافقة وإشراف حكومته،(21) وبالتالي فهو ، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، مسؤول عن الحالتين. فإن لم تكن طائرات قواتك هي التي قصفت آل حديد وبيت السيدة ملوك وأطفالها، فهي الطائرات التي تتحرك بموافقتك حسب قولك، وبالتالي فلو كنت رجلا لتحملت المسؤولية ووقفت موقفاً، لكني أعلم أن الرجولة طلب عزيز جداً على من في منصبك في أي بلد محتل، ولن أحرجك به، لكني أسألك هل لك أن تكون لمرة واحدة في حياتك، ربع رجل، وتسأل هؤلاء الـ.... الذين أدخلتهم بلادك من خلال التحالف، كما يسألهم أرباع الرجال الذين وضعوهم في مثل منصبك في باكستان وأفغانستان، عن هذه المجازر بحق مواطنيك؟ لماذا حدثت وهل هي أيضاً أخطاء؟ وهل ستستمر؟..إن لم تكن تستطيع أن تكون رجلا وتفعل شيئاً لوقف المجازر بحق ابناء بلدك أو المؤامرات التي تمضي لتحطيم هذا البلد تحت غطاء رئاستك، فالناس تريد أن تعرف على الأقل ما سيكون مصيرها ومصير بلدها وأجيالها القادمة، وكم يجب عليهم أن يدفعوا من ثمن لبقائك في كرسي الحكم. سؤال فقط وتكون أديت واجبك كربع رجل بالنسبة لي، ولن أطالبك بأكثر منه مهما يكون جوابهم على سؤالك.... ربع رجل ولمرة واحدة في حياتك، هل تستطيع؟

لاعليك.. انا أعرف ردك...

 

 

(1) ماكين: حملتنا الجوية بالعراق غير مجدية.. 75% من الطائرات تعود لقواعدها دون ضرب الأهداف.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2015/05/22/mccain-obamas-i

sis-comments-are-mindboggling

(2) بول بريمير لـCNN: ما يجري بالعراق سببه سحب أوباما للقوات الأمريكية.. وعلينا القيام بـ3 خطوات لهزم داعش -

http://arabic.cnn.com/middleeast/2015/05/29/iraq-isis-paul-bremer-intv-wrncnn

(3) صائب خليل - القوات الأمريكية تقصف بيت آل حديد في الموصل وتعلن أنها قصفت داعش!

http://saieb.blogspot.nl/2015/05/blog-post_16.html

(4) "داعش" يبث مشاهد لنقل مقاتليه من الرقة للعراق +فيديو

http://www.alalam.ir/news/1694184

(5) 1500 داعشي من الموصل الى الانبار دون استهدافهم من التحالف الدولي واشتباكات داخل الحقول النفطية

http://xebercom.com/2015/04/1500-

(6) البنتاغون: سيتم القضاء على "داعش" دون مشاركة القوات البرية الأمريكية

http://www.akhbaar.org/home/2015/3/186252.html

(7) طيران التحالف الدولي يقتل 150 عنصرا من داعش الارهابي

http://www.iraqicp.com/index.php/sections/news/26334-150-900

(9) السفير الأمريكي يقر ضمنيا بإلقاء طائرات عسكرية أسلحة لـ”داعش”

http://sdhnews.com/archives/53125

(10) واشنطن تنوي حماية مسلحي المعارضة السورية بعد تدريبهم وتسليحهم -

http://arabic.rt.com/news/775797-

(11) البديري: دماء جنودنا يتحملها مستشاري العبادي ووزيري الدفاع والداخلية لنقلهم المعلومة الخاطئة - ر

http://www.akhbaar.org/home/2015/5/190624.html

(12) الكعبي: سنستهدف القوات الأمريكية أذا استمرت بالتدخل في عمليات تحرير تكريت

http://www.iraqicp.com/index.php/sections/news/26659-2015-03-27-15-14-00

(13) بدر: البنتاغون "مصدوم" من التقدم الكبير للحشد الشعبي

http://www.khabaar.net/index.php/permalink/40237.html

(14) مكتب العبادي: عدم مشاركة التحالف الدولي بالعمليات خشية النيران الصديقة على قواتنا

http://alliraqnews.com/2011-04-18-02-57-37/169535-2015-03-03-15-25-52.html

(15) - وفد الأنبار يبحث مع بايدن 13 محوراً

http://www.khabaar.net/index.php/permalink/40121.html

(16) العبادي: هناك تقدم للتحالف الدولي في إسناد القوات العراقية

http://alghadpress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=29604

(17) وكالة خبر للانباء - العبادي يؤكد نجاحه بـ"درجة كبيرة"

http://www.khabaar.net/index.php/permalink/40234.html

(18) د. حنان الفتلاوي"ننتظر من الحكومة العراقية اعلان موقفها من قيام طيران التحالف الدولي بقصف مقار اللواء 52 في بيجي

https://www.facebook.com/hanan.alfatlawey/photos/a.526865944049164.1

073741859.159405140795248/747524018650021/?type=1&theater

(19) العبادي يخاطب النواب الذين يتهمون التحالف بمساعدة داعش: صوتوا على إيقاف التعاون مع المجتمع الدولي أن رغبتم

http://awaniq.com/ar/news/16684/

(20) العراق يدفع تكاليف الضربات الجوية للتحالف الدولي

http://www.iraqicp.com/index.php/sections/news/23755-2015-01-09-14-31-19

(21) العبادي: حركة الطائرات الاميركية لاتتم الا بموافقة الحكومة

http://www.qanon302.net/news/2015/03/02/47203

 

 

 

 

تاريخ النشر

09.06.2015

 

 

 

  عودة الى الصفحة الرئيسية◄◄

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة   © 2009 صوت اليسار العراقي

   الصفحة الرئيسية [2][3][4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير | المرأة | الأطفال | إتصل بنا

09.06.2015

  الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4]  | أرشيف المقالات  |  دراسات  |  عمال ونقابات |  فنون وآداب |  كاريكاتير  |  المرأة |  الأطفال | إتصل بنا       

      

لا للتقسيم لا للأقاليم

 

لا

للأحتلال

لا

لأقتصاد السوق

لا

لتقسيم العراق

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة

من الكتاب والصحفيين العرب و العراقيين   

 

                                                                  

                                                                          

  

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org