<%@ Language=JavaScript %> نوري جاسم المياحي الفساد في العراق أصبح ظاهرة اجتماعية ؟؟

 

 

 

الفساد في العراق أصبح ظاهرة اجتماعية ؟؟

 

 

 نوري جاسم المياحي    

 

منذ فترة اتخذت قرار مع نفسي ان لا اكتب ولا اعلق ولا حتى احجي لا بالسياسة ولا باي شي اخر...لان الحجي ما يفيد والناس تعبت من الحجي ولاسيما محد يقره ... ولكن اليوم قررت ان احجي ولو مع نفسي ولو اني اعرف ان الحجي مالتي ما يوكل خبز ...ولكني راح اطبق قول الشاعر البغدادي عبود الكرخي الف رحمه على روحه وين ما نايم  ويدفعني للفضفضة عندما قال ( والله لأكسر المجرشة والعن ابو راعيها )واليوم راح العن أبو العملية السياسية والعن أبو المحاصصة الطائفية والعن أبو الدستور والفيدرالية  والعملية الديمقراطية والعن أبو الأحزاب الدينية ومليون مرة العن السياسة الامريكية              

 ولو عدنا للوراء بالتاريخ لآيام غزو الكويت المشؤوم وايام الحصار الأمريكي .. راح نشوف اللعنة والمصايب تنزل على راس العراقيين مثل المطر بسبب الامريكان وسياستهم الغبية واحتلالهم وحصارهم الاكشر ...ونشوف العراق ينزل من حال سيء الى اسوا ...

ومنذ احتلال العراق عام 2003 واخلاق العراقيين تنزل للحضيض والظلم والفساد ينتشر لان امريكا وبريطانيا وايران وتركيا والسعودية ودول الخليج حلفوا يمين ان يسلطوا على العراقيين  وين ماكو فاسد وحرامي وزايعته الارض وينصبوه على العراقيين ...اي سلطوا علينا كل من لا يرحمنا ولا يخاف الله ..والادهى من ذلك ...كل هؤلاء الفاسدون والمفسدون نراهم يرفعون راية الدين الاسلامي وراية لا اله الا الله ..زورا وبهتاننا ..ظلما وعدوانا

والنتيجة معروفة ..كل شيء بالعراق اصبح ينخره الفساد والعياذ بالله مثل السرطان من ينتشر ..لان الانسان النظيف والشريف يقتله الجوع كما يقول العراقيون ..فكثير من الناس بدأوأ يطبقون قول القائل ( حشر مع الناس عيد ) فأصابتهم عدوى الرشوة ..فاصبحوا خبراء وفنانين في ايجاد الطرق والوسائل لنهب المواطن وفي كل الاصعدة والخدمات ..الى درجة لايصدقها عاقل ...اينما تلتفت تجد امامك الفاسدون ولا تمشي معاملة الا بالرشوة ..وفي كل مجالات الحياة ...في الصحة وفي التعليم وفي الدوائر الخدمية وحتى في القوات المسلحة كما يشاع وحتى في الاقتصادية ..اما شيوخ الفاسدين وعناوينهم فهم السياسيين ولاسيما من تجلببوا بجلباب الدين ولبسوا العمائم واطالوا اللحى ...

وكما تعلمون فقد خرجت الناس للتظاهر والاحتجاج منذ سنوات ولم يعبرهم او يلتفت اليهم احد ..وبعد ان بلغ السيل الزبى ..انبرى الشاب مقتدى الصدر معلنا التصدي للفساد والفاسدين ..وهو مشكور بالرغم من كون صحوته جاءت متأخرة جدا وبعد 13 سنة على الاحتلال والفساد ..وكان خلالها هو واتباعه وتياره من اكبر المشاركين في العملية السياسية المشؤومة والمستفيدين من المحاصصة الطائفية ...

ومع هذا اقول له ولتياره مشكورين على صحوتكم المتأخرة وهي افضل مليون مرة من بقاءكم نائمين ...وكم اتمنى لكم التوفيق والنصر في اعتصامكم الآخير. ولو انني اشك في ذلك لان الفساد انتشر والاطماع والمصالح شملت جميع الاحزاب وقادتها وبدون استثناء ...وانتم جزء من هذا الشعب ...واصلاحات العبادي بالتأكيد ستكون قشرية ودعاية اعلامية قد تدفعكم لآنهاء اعتصامكم في نهاية المطاف ..والله اعلم بالنيات والسرائر ..وببواطن الامور

ونرجع لسالفتنا ورباط الحجي لحديثنا اليوم ....اكو مثل عراقي بل امثال شعبية كثيرة تنطبق على الحكومة وساستنا الحرامية منها  ( المثل يقول ...يدور بالخرة حب ركي ) و (واللي جوة ابطه عنز يبغج ) و( الحرامي يشوف كل الناس حرامية ) ..و(ان كنت لا تستحي افعل ما شئت )                          

اليوم أخبرني حفيدي نقلا عن الوكيل ان وزارة التجارة قد حجزت حصتي بالبطاقة التموينية لحين اثبات انني لازلت حيا ولأنني كبير بالسن ولان عمري فوق السبعين ويجب ان اراجع وزارة التجارة بنفسي كي اثبت لهم انني لازلت حيا واتنفس ...او ان ادفع 30 الف دينار للوكيل لكي يراجع بدلا عني كي ابقى استلم الحصة ...وأدعى ان المبلغ اعلاه يقسم 5 الاف كروة للوكيل و25الف رشوة للموظفين ...                                         بربكم هاي صايرة لو دايرة علينا ان ندفع رشاوي لكي نثبت للحرامية وللحكومة والنظام الفاسد اننا احياء ...بربكم شوفوا الى اين وصل الفساد ؟؟؟

البعض يتهم وزير التجارة بالفساد وأنا اسأل هل اذا بدل الوزير ..سيقضون على الفساد ؟؟ وان كان المدير العام فاسدا وبدل فهل سيقضى على ظاهرة الفساد ؟؟؟ والموظف البسيط ان كان كاتبا او غيره وهو مرتشي وفاسد ايضا واذا بدل هل ستنتهي ظاهرة الفساد ؟؟...والحلقة الفاسدة لم تنتهي عند هذا الموظف البسيط وانما شملت حتى وكيل الغذائية وهو كاسب اهلي وكمواطن عادي نراه يستغل الظرف ليبتز الشايب من امثالي ...فتصوروا درجة انتشار هذه الظاهرة التي شملت الهرم الحكومي والشعبي من قمته الى قاعدته ...فهل بالإمكان تبديل كل العشب العراقي ؟؟؟ وتصوروا حتى الشياب والعجائز والفقراء والمرضى لم يسلموا من شرور الفاسدين ...فقادتهم سرقوا المليارات ...ولا احد يحاسبهم ...وبدلا من اكرام كبار السن في أواخر عمرهم نجد العبادي وحكومته الفاشلة ووزير تجارته وحزبه الحاكم حزب الدعوة الإسلامي بأثبات اننا مازلنا احياء نتنفس .. من طيح الله حظكم وحظ أمريكا على هاي الشغلة وشني هيه حصتكم التموينية ...فد نمونة وتريدون تكطعوهه ؟؟...عابت خلقكم وعابت حصتكم التموينية ...يا حرامية .. وما عاب حلكك يا مقتدى عندما تبنيت شعار الشعب (شعار شلع قلع للنظام الفاسد كله وبقادته الذي جاؤوا بعد السقوط) 

   اللهم ارحمنا وارحم كل الفقراء والمساكين ..

 واللهم انصر المتظاهرين والمعتصمين في المنطقة الخضراء

واللهم اخذل الحرامية والفاسدين والمرتشين                                                                    

اللهم احفظ العراق واهله اينما حلوا او ارتحلوا

 

 

 

 

تاريخ النشر

24.03.2016

 

 

 

  عودة الى الصفحة الرئيسية◄◄

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة    2009 صوت اليسار العراقي

   الصفحة الرئيسية [2][3][4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير | المرأة | الأطفال | إتصل بنا

24.03.2016

  الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4]  | أرشيف المقالات  |  دراسات  |  عمال ونقابات |  فنون وآداب |  كاريكاتير  |  المرأة |  الأطفال | إتصل بنا       

      

لا للتقسيم لا للأقاليم

 

لا

للأحتلال

لا

لأقتصاد السوق

لا

لتقسيم العراق

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة

من الكتاب والصحفيين العرب و العراقيين   

 

                                                                  

                                                                          

  

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org