<%@ Language=JavaScript %> حسين سرمك حسن موسوعة جرائم الولايات المتحدة :(73) الأدلة القاطعة على تمثيلية قطع رأس نيكولاس بيرغ من قبل المخابرات الأمريكية

 

 

موسوعة جرائم الولايات المتحدة :(74)

 

 الأدلة القاطعة على تمثيلية قطع رأس نيكولاس بيرغ من قبل المخابرات الأمريكية

 

 

ترجمة : حسين سرمك حسن

 

 2015/2016

 

ملاحظة : هذه السلسلة من المقالات مترجمة عن مقالات لكتّاب وصحفيين أمريكيين وبريطانيين مذكورة في خاتمة المقالة.

المحتوى

______

(أنظر إلى يد الإرهابي "الممسكة" بالرأس المقطوع - الرأس المقطوع ليس رأساً بشريّاً حقيقياً - يد الضحية بإصبعين ! - وقفة : ما هي مؤامرة ساندي هوك ؟ - عودة : كل شيء مفبرك في هذا الفيديو - هذا هو النزف الشرياني الحقيقي - شبهات.. شبهات.. شبهات: الفيديو مفبرك مليار بالمئة - حسب الـ CNN الصوت في الفيلم ليس صوت الزرقاوي - أين خدعة الساق المبتورة ؟ - "الإرهابيون" الخمسة ليسوا عراقيين - أطباء الطب العدلي : الفيلم مفبرك وبيرغ جثة - بيرغ يجلس على كرسي من كراسي سجن أبو غريب - من "مصادفات" الأفلام: أفلام حسب الحاجة !- هذا ما يبدو عليه الإرهابي الحقيقي - عودة إلى "الإرهابيين" : هؤلاء ممثلون - هل كان صاحب الرأس المقطوع هو نيكولاس بيرغ فعلاً ؟- مصادر حلقات نيكولاس بيرغ – مصادر قسم اختراع الولايات المتحدة للإرهاب العالمي – ملاحظة عن هذه الموسوعة)

 

أنظر إلى يد الإرهابي "الممسكة" بالرأس المقطوع

___________________________

ذبح بيرغ هو ذبح وهمي  مثل كل عمليات قطع الرؤوس الأخرى ، تمثيلي تماما، مثل تلك التي حصلت لجيمس فولي وستيفن سوتلوف.

أنظر إلى هذه الصورة . يد "الإرهابي" في الحقيقة لا تمسك بأي شيء، وهو أمر واضح. وتم كل ذلك من خلال معالجة الصور المحوسبة. أيضا، هناك أدلة على استخدام أداة التمويه، تحت الرأس والرقبة، وكذلك على طول منطقة الصدغ . هذا الرأس ليس رأساً حقيقياً. إنه مجرد صورة، وهمية بالمطلق. لا توجد تحديدات في هذا الرأس أو في الوجه: إنّه محض وهم. مرة أخرى، للتأكيد، إنها قبضة مزوّرة لا تمسك بأي شيء وألصقت على صورة الرأس. بالاضافة الى ذلك، أين هو الدم؟ لماذا لا يقطّر على الأرض بفعل الجاذبية ؟ أليس كذلك ؟ وأين الدم على اليد أو على السكين ؟ إنها لعبة مفبركة مليار بالمئة.

الصورة رقم (10) – لاحظ القبضة ملصوقة بالرأس المقطوع

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ القبضة الوهمية.jpg

الصورة رقم (11) – القبضة ملصوقة بالرأس المقطوع ورأس مقطوع بلا دم !

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ القبضة 2.png

ان هذه القبضة لا تُمسك بأي شيء، لأنه لا يوجد أصلاً شيء لتمسك به. انها صورة وهمية لرأس بيرغ، مجرد دراما محوسبة، بما في ذلك السديم الوهمي الذي أرادوا به تمثيل الدم.

الرأس المقطوع ليس رأساً بشريّاً حقيقياً

_______________________

ومع ذلك، فمن الواضح أنه ليس رأساً بشرياً حقيقياً. إنه لا يملك الفم البشري الحقيقي، والآذان الحقيقية، والأنف الحقيقي، أو العيون الحقيقية. لقد نجحت هذه المؤامرة بالتغطية على جريمة تعذيب الأسرى العراقيين في أبي غريب ، كما تمّ إلقاء اللوم على المسلمين . ومع ذلك، يجب التأكيد أمام العالم وبقوة أن ما يظهر في هذا الفيديو ليس رأساً حقيقياً أبداً. وأنه أقحم في الصورة باستخدام التكنولوجيا للمكر والخداع. ولا يستطيع أي شخص أو جهة إثبات خلاف ذلك.

وبغض النظر عن كل شيء نكرّر من جديد ، أين هو الدم؟ ينبغي أن يكون هناك على الأقل بضع بقع من الدم نتيجة لبتر الرأس. ليس هناك حتى بقعة واحدة من بقع الدم على الوجه أو الرأس، وهذه استحالة مادية. كما لا يوجد أي دم على يد الجلاد الزائفة، وهذا هو دليل قاطع على أن هذه العملية وهمية.

 هل يحتاج  أحد دليلاً آخر أكثر دراماتيكية؟
انه موجود في صورة الجسد الذي قُطع رأسه. أين الدم ؟ لماذا هو غائب تماما؟ لقد تعلّم الصهاينة بعض الحيل بعد لعبة قطع الرأس المزيفة هذه، فبدأوا بصب كمية كبيرة من الدم الوهمي في عدد من الأماكن الاستراتيجية في الصور كما سنرى في فيديو جيمس فولي وفيديو ستيفن سوتلوف . لكن الخبراء قرّروا بسرعة بأنها عملية مزورة.

يد الضحية بإصبعين !

____________

ومع ذلك ، لا حاجة لأي خبير. فمجرد التأمّل الدقيق يكشف لك الخدعة. إنها بسيطة ولا يمكن تفويتها. إلا إذا اختار الشخص أن يبقى أعمى . لاحظ طبيعة "اليد". هل تريد شيئاً لا يُصدّق أكثر من هذا ؟ انها يد بإصبعين فقط !! تماما كتلك التي ظهرت في مؤامرة ساندي هوك  Sandy Hook .

الصورة رقم (12) – يد بإصبعين فقط

وقفة : ما هي مؤامرة ساندي هوك ؟

_____________________

وقع إطلاق نار على مدرسة ساندي هوك الإبتدائية في 14 ديسمبر، 2012، في نيوتاون بولاية كونيتيكت الأمريكية، عندما أطلق "آدم لانزا" البالغ من العمر 20 عاما النار على التلاميذ فقتل 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و 7 سنوات، فضلا عن ستة موظفين كبار. وقبل أن يتجه إلى المدرسة، أطلق لانزا النار وقتل والدته ومواطنين في نيوتاون. بعدها ارتكب لانزا الانتحار عن طريق اطلاق النار على رأسه. يعتبر الكثير من الباحثين ما حصل مؤامرة من الـ FBI .. على سبيل المثال الطفلة إميلي التي أعلن عن مقتلها ظهرت تجلس في حضن الرئيس باراك أوباما في حفل التأبين يوم 16 ديسمبر!. ويمكن للسادة القراء مراجعة العشرات من المقالات في مواقع الإنترنت التي تثبت الطبيعة التآمرية لهذه العملية ) .

عودة : كل شيء مفبرك في هذا الفيديو

______________________

حتى الظلال وهمية وخادعة. ما المفترض أن يمثل ذلك للعالم ؟ ما هو هذا الشيء الذي يتدلى من منطقة الرقبة ؟ هل يُفترض أنه نسيج ؟ وماذا عن الوجه؟ الشيء الملوّن القليل الذي يخرج من الفم ، هل من المفترض أن يكون دليلا على وجود قطع للرأس ؟ الآن، أنظر إلى الحاجب الأيسر. هل تحتاج الى مزيد من الأدلة . هذا طلاء؛ صبغ، وذلك باستخدام أداة طمس في الفوتوشوب:

الصورة رقم (13) – الصبغ وضربات الفرشاة على الوجه

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ الحاجب الايمن.jpg

الصورة رقم (14) – أضخم حاجبين في التاريخ (مصبوغان)

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ لون من الفم.png

وأيضا، من أين نشأت خصلة الشعر تلك ؟ وألا تلاحظ أن اليد الوهمية هذه قد دُفنت في الصورة من خلال برنامج الفوتوشوب ؟ إن عميل الموساد بيرغ هذا لديه أكبر حواجب وهمية (مصبوغة) في التاريخ على الإطلاق. ولاحظ أيضا الدرجة الواسعة من البيكسيلاشن pixillation عند تقاطع الذراع والرأس. ومن الواضح، أن هذه غلطة. الأنفان هما مجرد مسألة انضغاط ودمج.

أوه، والآن هناك دم، الآن يوضع الرأس المزوّر بالفوتوشوب على الجثة الزائفة. لكن من الواضح أنه ليس دماً حقيقياً، بدلا من ذلك، هو مجرد تعزيز من جهاز الكمبيوتر. ويظهر بوضوح انها تشبه لطخات فرشاة. وعلاوة على ذلك، لم يكن هناك دم في الصور السابقة. وهذا يعني أنه قد تم إضافته إلى الصورة، وهي حقيقة لا جدال فيها.

الصورة رقم (15) – الآن أضيف الدم إلى الصورة فأين كان سابقاً ؟

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ  ظهر الدم.gif

وهنا الدليل الثابت. فهذه الخطوط الحمراء قد أضيفت إلى الفيديو بشكل مصطنع، كما لو أنها ضربات لفرشاة من أداة طمس.  لا يوجد دم على الرأس أو على الجبهة. الأيدي بشعة، وهمية.  لا يوجد أي دليل في أي مكان على تدفّق الدم الشرياني.  وعلى الرغم من أن الرأس المقطوع (وهمياً)  يجلس بجوار اليدين مباشرة، فأنهما خاليتان من الدم.

الصورة رقم (16) – اليدان بلا دم !

هذا هو النزف الشرياني الحقيقي

___________________

هذا شيء يتحدّى كل قوانين علم الجريمة مثل مبدأ لوكارد Locard’s Principle: :

مبدأ لوكارد يقول أن الجاني سوف يلتقط آثار من الضحية ومن مكان الحادث، وتحتفظ الضحية بآثار من الجاني وقد تترك آثارها على مرتكب الجريمة ، وسوف يترك الجاني وراءه آثاراً في المشهد تظهر أحياناً في نمط بقع الدم.

وإذا أردتَ أن تعرف النزف الشرياني الحقيقي وما يتبقى من آثار الجاني على بقع الدم ، تأمّل هاتين الصورتين :

الصورة رقم (17) – النزف الشرياني الحقيقي : رشاش على الأرض

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\النزف الشرياني 1.jpg

الصورة رقم (18) – هذا هو النزف الشرياني الحقيقي

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\النزف الشرياني 2.gif

 

شبهات.. شبهات.. شبهات: الفيديو مفبرك مليار بالمئة

______________________________

# في المشهد الذي يجلس فيه بيرغ على الأرض وخلفه يقف "الإرهابيون" الملثمون  الخمسة، لم نشاهد دخول الرجال إلى المشهد، كما أن جسم بيرغ كان جامداً أشبه بجثة هامدة عدا حركات طفيفة يمكن التحكم بها بعمليات الخداع والمونتاج بعد الإنتاج لإيهام المشاهد بأنه يتحرّك.

# حسب الـ CNN الصوت في الفيلم ليس صوت الزرقاوي

_________________________________

"الإرهابي" الذي قرأ بيانا مطوّلاً بالعربية كان رتيب الأحاسيس وبلا أدنى انفعال يظهر على نبرات صوته. قالت وسائل الدعاية الغربية أنه "أبو مصعب الزرقاوي" في حين أكّد خبراء الصوت واللغة في قناة CNN وهم مختصون بصوت الزرقاوي أن الصوت واللكنة واللغة ليست صوت ولكنة أو لغة الزرقاوي.

 # وعلى ذكر صوت الزرقاوي فقد قام موقع  www.libertyforum.org بتحليل صوت الزرقاوي في أربعة اشرطة فيديو سُجّل فيها صوته ونُشرت على الإنترنت في أوقات مختلفة وعلى الشكل التالي :

 شريط رقم 1  - 33 دقيقة صوت الزرقاوي أصدر في 5 أبريل 2004

شريط رقم 2 - 7 دقائق صوت الزرقاوي أطلق في 29 أبريل 2004.

شريط رقم 3 - 7 دقائق صوت المقرن أطلق في 27 أبريل 2004 (استُخدم كنموذج ضابط للمقارنة)

شريط رقم 4 - 4 دقائق سمعية بصرية للزرقاوي أطلق في 11 أيار 2004 (فيديو إعدام بيرغ)

شريط رقم 5 - 16 دقيقة صوت الزرقاوي أطلق في 22 حزيران 2004

والنتيجة هي أن صوت الزرقاوي مختلف في كل شريط من الأشرطة الأربعة.

# قبيل نشر شريط الفيديو عّمّمت نشرة في الفلوجة تزعم أن الزرقاوي قد قُتل في جبال السليمانية في شمال العراق خلال القصف الأمريكي. كما أعلن تقرير للجيش الامريكي في الشهر السابق لمقتل بيرغ (أي في نيسان 2004) أن الزرقاوي قد قُتل في عملية قصف في الفلوجة.

# أين خدعة الساق المبتورة ؟

_________________

ومن المعروف أن كولن باول وزير الخارجية الأمريكي، كان قد صرّح بان الزرقاوي كان مزوّداً بساق صناعية بعد أن بُترت ساقه في مستشفى في بغداد، إلا أن شريط الإعدام لا يُظهر أي دليل على أن الزرقاوي يعرج. وبعد شريط الفيديو قامت وكالة CIA بتصحيح المعلومة في بيان رسمي عن ساق الزرقاوي وقالت بأنه تبيّن أن ساقي الزرقاوي سليمتان.

# "الإرهابيون" الخمسة ليسوا عراقيين

_______________________

من بين العديد من العجائب التي أثيرت على شبكة الإنترنت عن "الإرهابيين" الخمسة هي :

-جميعهم كانوا في حالة تغذية جيّدة، وبعضهم بدين وممتلىء، وهناك لقطات تكشف أن لون بشرتهم أبيض !! إن هؤلاء الرجال يخوضون حرباً ويأكلون "عالماشي" كما يُقال، وهم في حالة حركة دائمة، فإما أن يكونوا لائقين ورشيقين، أو نحيلين وهزيلين. أمّا أن يكونوا جميعاً ممتلئين وبعضهم بدينون فهذا أمر غير معقول.

-لغتهم العربية مركّز عليها جدا ولكناتهم لا تتطابق مع اللغة العربية المعروفة .

-أحد الرجال يلبس حذاء تنس أبيض ضخم.

-الرجل الذي في الطرف الأيسر يقف في وضع "الإستراحة" العسكري.

-هناك صوت خافت يُسمع في النهاية لمرّتين ولثوانٍ قليلة يسأل باللغة الإنكليزية :  "How will it be done?"  أي "كيف سيتم ذلك؟". ويمكن سماع الصوت في جميع النسخ من الشريط التي درسها موقع BreakFornews.com ، كما ويمكنك سماع ذلك على الرابط أدناه:

[http://www.aztlan.net/nick_berg_how_done.htm]

# في الجزء الأخير من الشريط، يتم طرح بيرغ على الأرض، ولكنه لا يتحرك. كما أنه لا يتحرّك أيضاً خلال عملية قطع رأسه، بدءا من الجزء الأمامي من رقبته. أليس من المفروض أن ينتفض ويقاوم بعنف وهو يُذبح !! كما أن الصرخات التي تُسمع خلال عملية الذبح هي صراخ نساء.  

# كان الإرهابيون يرتدون ستر واقية للرصاص من النوع الذي يلبسه حرّاس سجن أبو غريب الأمريكان . 

# صرخات النساء التي سُمعت كانت "مدبلجة" بشكل واضح.

# أطباء الطب العدلي : الفيلم مفبرك وبيرغ جثة

__________________________

لم تظهر قطرة دم واحدة، لا خلال عملية الذبح ولا بعدها، لا على رقبة ووجه وجسد بيرغ ولا على من يقوم بالذبح ولا على الواقفين قربه ولا على الأرض ولا على الجدران !!!!! حتى أيدي من ذبحوه لم تكن عليها قطرة دم واحدة !!

قال الدكتور جون سيمبسون، المدير التنفيذي لشؤون العمليات الجراحية في الكلية الملكية للجراحين الإسترالية  للصحفية ريت غولدشتاين من صحيفة آسيا تايمز، "إذا كان هذا الفيديو حقيقياً ، فإنني أعتقد أن كل الأشخاص الواقفين قرب الضحية سيغطيهم الدم خلال ثوانٍ قليلة جدا".

الدكتور سيمبسون اتفق مع خبراء آخرين قالوا إن من المحتمل جدا أن بيرغ كان ميتاً قبل قطع رأسه.

تم تقديم شريط الفيديو إلى الدكتور راؤول كاسترو غيفارا جرّاح وخبير في الطب العدلي في مكسيكو سيتي، فقال في الحالات التي يكون فيها الشخص حيّاً وقلبه يضخ الدم فإن قطع أوردة الرقبة سيسبّب رشاش دم غزير يصبغ كل المحيط. ولهذا فهذا الفيديو - حسب رأيه - هو نوع من الاحتيال.

# لماذا قطع "الإرهابيون" رأس بيرغ خارج مجال التصوير على الشاشة؟ إذا كان القتلة يريدون إثارة الرعب في النفوس وترك قناعة ثابتة بأنهم يذبحون ويقطعون الرؤوس ، فلماذا لم يقطعوا رأس بيرغ أمام الكاميرا؟ بدلا من ذلك، ألقوه على الأرض، وتصارعوا لتثبيته في الظاهر، وبعد لحظات، عاودوا الظهور رافعين الرأس المقطوع !

# بيرغ يجلس على كرسي من كراسي سجن أبو غريب

______________________________

هل هي مجرد "مصادفة" أخرى أن الكراسي في سجن أبو غريب هي من نفس نوعية الكرسي الذي كان يجلس عليه بيرغ . يتفق هذا مع التقارير التي أشارت إلى أن بيرغ كان يعمل في سجن أبو غريب قبل "اختفائه" !! :

 

الصورة رقم 19 – لاحظ الكرسي الذي يجلس عليه نيكولاس بيرغ

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ 2\prison01.jpg

الصورة رقم 20– لقطة لجنود أمريكيين في سجن أبو غريب وقربهم كرسي من نفس النوع الذي كان نيكولاس بيرغ يجلس عليه

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ 2\babe-chair.jpg

 

الصورة رقم 21– المجندة أوكلاند تجلس على كرسي من نفس النوع الذي كان نيكولاس بيرغ يجلس عليه.

# وكان توقيت عرض الشريط مهما أيضاً في مساعدة جورج بوش الثاني في الطلب إلى الكونغرس بعدم عرض القسم الثاني من صور تعذيب السجناء العراقيين في أبو غريب زاعماً أن نشر الدفعة الأولى من الصور هي السبب في قطع رأس بيرغ . وكانت الـ CNN قد مهّدت طريق التضليل الدعائي بسؤال : هل قتل بيرغ يمكن أن يكون سبباً لحجب صور التعذيب في أبو غريب ؟

# من "مصادفات" الأفلام: أفلام حسب الحاجة !

___________________________

تذكّر أنه حين قدّم "كولن باول" شهادته أمام الكونغرس، قائلاً إن صدام كان يعمل مع إبن لادن، ظهر بعد ذلك، وبطريقة سحرية، وفي نفس ذلك اليوم، شريط فيديو لإبن لادن يُعلن فيه أنه يتعاون مع صدام !

وهي نفس شركة المسرح العسكري التي كانت تفبرك الرسائل الوهمية باسم المقاتلين وترسلها إلى الصحف ، بالتشاور مع جيري بروكهايمر، مدير الحملة الشهيرة المزعومة حول كيفية إنقاذ جيسيكا لينش ( التي اعترفت بنفسها بأنها قصة مفبركة).

وتذكر شريط الفيديو الغامض لأسامة بن لادن (في عام 2002) الذي يعترف فيه بأنه خطط لهجمات 11/9 والذي اعترفت الحكومة في وقت لاحق بأنه مفبرك، ولكنها لم تقل من الذي فبركه.

وبطبيعة الحال، هناك المزيد. ولعل أكثرها فضائحية هي أن شبكة MSNBC 4 قد ذكرت في 4 آذار 2004 أن أبو مصعب الزرقاوي قُتل في غارة أمريكية في الموصل شمال العراق. فكيف قطع الزرقاوي رأس بيرغ في شهر آب أي بعد خمسة أشهر من مقتله في الموصل ؟

# هذا ما يبدو عليه الإرهابي الحقيقي

____________________

 هذه هي صورة "ريتشارد بيرل" الذي قُتل أيضا من قبل الإرهابيين (وثبت أن الفيلم مفبرك ايضاً) . لاحظ أيدي الإرهابي السمراء النحيفة ، وكيف يمسك شعر الأسير، ويصوّب المسدس نحو رأسه. أمّا الأسير فهو مُحطّم تماماً يلبس الملابس العادية ، ويداه مقيدتان بالسلاسل. وضعية الأسير تعبّر عن شعوره بأنه في محنة كبرى. لاحظ وضعية الإرهابي التي تعبّر عن سخطه ونقمته ، وملابسه توافق منطقته.

يبدو أن الجهات المتآمرة المفبركة صارت تتعظ بأخطاء تجاربها المفبركة السابقة.

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ 2\pearl.jpg

الصورة رقم 22– المخطوف ريتشارد بيرل مقيّداً بالسلاسل والخاطف الأسمر النحيف يمسك بشعره ويوجّه المسدس نحو راسه

 أمّا الإرهابيون في فيديو بيرغ فكأنهم في استعراض عسكري، أو كأننا أمام خمسة مهرّجين ، وبعضهم يلبس الأحذية الرياضية النظيفة ، وبيرغ مسترخٍ وهادىء وطليق.

# عودة إلى "الإرهابيين" : هؤلاء ممثلون

_______________________

الرجل الذي قرأ البيان لم يظهر على نبراته أي درجة من الحماس أو السخط وكأنه يقرأ من سيناريو .

# لاحظ أن "الإرهابيين" يلبسون السترات الواقية ضد الرصاص فأي مقاومة هذه ؟! إنها نفس السترات الواقية التي يلبسها العسكريون الأمريكيون طوال الوقت وكأنها ملابسهم الداخلية لأنهم يخشون أن أحد السجناء – مثلاً – يخطف سكيناً ويطعنهم في قلوبهم.

# وبيرغ مستريح وغير مهتم بما ينتظره ! هل أخبروه بأن يتظاهر بتمثيل دور الرهينة مقابل أن يطلقوا سراحه ؟ هذا أمر ليس بمستبعد. بيرغ يبدو أنه يعرف بأنه سيعود إلى سجن أبو غريب وأن آسريه هم من الأمريكيين، وأنه كان يلعب دوراً متفقاً عليه.

# الرجل الذي قام بذبح بيرغ كان يلبس حلقة ذهبية وهي من الأمور الممنوعة في الإسلام خصوصاً بالنسبة للإسلاميين الأصوليين.

# أنتبه الآن إلى هذه اللحظة الكوميدية التي يضحكون بها على عقول الناس : الزرقاوي يقول اسمه في الشريط، وكان عنوان الشريط حين نُشر على الإنترنت هو "أبو مصعب الزرقاوي يذبح أمريكياً" ، ولكنه يضع قناعاً على وجهه في الفيديو!! تصوّر شخصاً يرسل إليك صورته ويقول لك أنا فلان ولكنه يضع قناعاً على وجهه.

# الأمريكان يُلبِسون السجناء زيّاً موّحداً برتقالي اللون . لماذا ؟ لأن السجين حين يهرب يكون من السهل ملاحقته وتعيين مكانه . ولذلك من الخطير على أي مجموعة متمردة أن تُلبِس الشخص الذي تخطفه بذلة برتقالية لأن من السهل تحديد مكان المخطوف. اللون البرتقالي يوضع على الأشخاص الذين تريد أن تلفت الإنتباه إليهم . ولذلك فإذا كنت من الخاطفين الإرهابيين ، فإن آخر شيء تفكر فيه هو أن تلفت الإنتباه إليك. إذن بيرغ كان يلبس زي السجن لأنه كان في السجن (أبو غريب).

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بدلة غوانتنامو البرتقالية ذات القطعتين.jpg

الصورة رقم 23 – سجين من معتقل غوانتنامو يرتدي البذلة البرتقالية المميزة للمعتقلين في السجون العسكرية الأمريكية.

 # قرب نهاية الفيديو، وفي الإطارات من 9306 إلى 9368، يظهر جزء من رأس شخص يلبس قبعة الجيش الأمريكي .وهذا يحسم كل الأمور . وكما يظهر في هذا الرابط من موقع PRPAGANDAMATRIX :

http://www.propagandamatrix.com/articles/may2004/180504militarycap.htm

وفي هذه الصورة :

Description: Description: C:\Users\hussein\Desktop\بيرغ 2\بيرغ 7.jpg

الصورة رقم 24 – جزء من رأس أمريكي يرتدي القبعة العسكرية الأمريكية في الزاوية السفلى اليمنى

# هل كان صاحب الرأس المقطوع هو نيكولاس بيرغ فعلاً ؟

__________________________________

وأخيراً شكّك بعض المحلّلين في أن الشخص الذي قُطع رأسه في شريط الفيديو هو أصلاً ليس نيكولاس بيرغ كما يظهر في هذه الصورة للمقارنة :

Description: بيرغ الرياضي

الصورة رقم 25– نيكولاس بيرغ الذي يظهر في اليسار هل هو نفس الشخص الذي قُطع رأسه الجالس على الكرسي في اليمين .

مصادر حلقات نيكولاس بيرغ

________________

هذه الحلقة مُترجمة ومُعدّة عن المصادر التالية :

#Nick Berg - From Wikipedia, the free encyclopedia

#Nick Berg: the missing month  - nick bossum - 1 June 2004

#The Last Moments in the Life of Nick Berg - by VICTOR KATTAN

Counterpunch - MAY 17, 2004

#New evidence and observations on the Berg case  - nick bossum- 18 July 2004

#The Nicholas Berg execution A working hypothesis and a resolution for the orange jumpsuit mystery- nick bossum - 23 May 2004

#THE WIKILEAKS WAR LOGS AND THE NICK BERG CASE - Nick Possum - Uruknet.info - November 3, 3010

#Déjà Vu: The 2004 Video Execution of American Hostage Nick Berg. Was he Killed by US Intelligence? By by Sirajin Sattayev  - Global Research - Global Research, September 05, 2014

#Nick Berg Video Was Uploaded From London, Not Iraq - Jack Blood - Fri May 14, 2004 15:37

#Who killed Nick Berg? - http://www.smh.com.au/articles/2004/05/28/1085641717320.html May 29, 2004

#BEHEADING OF NICK BERG - http://www.apfn.org/apfn/POW_beheaded.htm - American Patriot Friends Network

#Western Voice Heard On Nick Berg Videotape - http://www.BreakForNews.com/NickBergEnemiesList.htm - by Fintan Dunne, Editor BreakForNews.com - 13th May, 2004

#BERG KILLED ABU GHRAIB PRISON - LOOK! - Fri May 14, 2004 05:34 - 64.140.158.71

#Nick Berg decapitation video declared "a fraud" -  LA VOZ DE AZTLAN NEWS - Thu May 13, 2004 01:59

#Berg Video: "Someone with U.S. military cap seen in frame" - American Patriot Friends Network - Tue May 18, 2004 16:03

#Zarqawi Voice Analysis - Part One - Sat Jun 26, 2004 http://www.libertyforum.org/showthreaded.php?Cat=&Board=news_international&Number=292733638&t=1 

#WORLD EXCLUSIVE: STEVEN SOTLOFF’S LINKS TO MOSSAD & CIABY JOHN WARD SEPTEMBER 3, 2014

#New York Times ‘Foley Torture’ piece: more Establishment propaganda?BY JOHN WARD OCTOBER 29, 2014

#ANALYSIS: The beheading of James Foley is a fake. The beheading of African bank accounts isn’t.BY JOHN WARD AUGUST 21, 2014

#JAMES FOLEY EXCLUSIVE: HIS EMPLOYERS DISPLAY ALL THE HALLMARKS OF A CIA FRONT. - BY JOHN WARD SEPTEMBER 1, 2014

#The Fake Beheadings of the Arch-Zionist Crime Syndicate - NODISINFO.COM – 04 September 2014

 

مصادر قسم اختراع الولايات المتحدة للإرهاب العالمي

_______________________________

أمّا حلقات هذا القسم عن اختراع الولايات المتحدة للإرهاب العالمي من موسوعة جرائم الولايات المتحدة فهي مُترجمة ومُعدّة عن مصادر رئيسية هي :

#The "Silk Road" - What Really Happened

whatreallyhappened.com/WRHARTICLES/SilkRoad.html?q=SilkRoad

#"The Nobel War Prize" - by Michel Chossudovsky - globalresearch.ca ,  25  October/ octobre 2002.

# AFGHANS: U.S. CREATED AND FUNDS TALIBAN Kurt Nimmo - Infowars.com - May 26, 2010

#9/11 ANALYSIS: Where was Osama bin Laden on September 11, 2001. - By Prof Michel Chossudovsky - Global Research, September 10, 2015

 # Who Is Osama Bin Laden? - by Michel Chossudovsky - Professor of Economics, University of Ottawa-  Centre for Research on Globalisation (CRG), Montréal- 12 September 2001

# Bush family’s dirty little secret:

President’s oil companies funded by Bin Laden family and wealthy Saudis who financed Osama bin Laden - By Rick Wiles - American Freedom News - September 2001

 

 #Bush - bin Laden family business connections - Michel Chossudovsky - http://www.spectrezine.org/war/Chossudovsky3.htm

  # Why would Osama bin Laden want to kill Dubya, his former business partner? - By James Hatfield

 # Bechtel tied to bin Ladens - Osama bin Laden family members invested $10M in an equity fund run by former Bechtel unit.- May 5, 2003: 2:17 PM EDT 

# Bush took FBI agents off Laden family trail - Rashmee Z Ahmed,TNN | Nov 7, 2001, 09.05 PM IST

# Summary of Saudi Arabia flight findings by 9/11 Commission - By The Associated Press Published: Tuesday, April 13, 2004 at 2:35 p.m.

 #EXCLUSIVE: CIA COMMANDER: WE LET BIN LADEN SLIP A - BY MICHAEL HIRSH 8/14/05 AT 8:00 PM

#September 2001 Interview with Osama bin Laden. Categorically Denies his Involvement in 9/11 - By Global Research - Global Research, September 09, 2014 - Daily Ummat in Urdu (Translation into English by BBC Worldwide Monitoring September 29, 2001 28 September 2001

وعن مصادر ثانوية أخرى مثل الويكيبيديا ومواقع كثيرة أخرى .

 

ملاحظة عن هذه الموسوعة

_______________

حلقات هذه الموسوعة تحمل بعض الآراء والتحليلات الشخصية ، لكن أغلب ما فيها من معلومات تاريخية واقتصادية وسياسية مُعدّ ومُقتبس ومُلخّص عن عشرات المصادر من مواقع إنترنت ومقالات ودراسات وموسوعات وصحف وكتب خصوصاً الكتب التالية : ثلاثة عشر كتاباً للمفكّر نعوم تشومسكي هي : (الربح فوق الشعب، الغزو مستمر 501، طموحات امبريالية، الهيمنة أو البقاء، ماذا يريد العم سام؟، النظام الدولي الجديد والقديم، السيطرة على الإعلام، الدول المارقة، الدول الفاشلة، ردع الديمقراطية، أشياء لن تسمع عنها ابداً،11/9 ، القوة والإرهاب – جذورهما في عمق الثقافة الأمريكية) ، كتاب أمريكا المُستبدة لمايكل موردانت ، كتابا جان بركنس : التاريخ السري للامبراطورية الأمريكية ويوميات سفّاح اقتصادي ، أمريكا والعالم د. رأفت الشيخ، تاريخ الولايات المتحدة د. محمود النيرب، كتب : الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ، وحفّارو القبور ، والأصوليات المعاصرة لروجيه غارودي، نهب الفقراء جون ميدلي، حكّام العالم الجُدُد لجون بيلجر، كتب : أمريكا والإبادات الجماعية ، أمريكا والإبادات الجنسية ، أمريكا والإبادات الثقافية ، وتلمود العم سام لمنير العكش ، كتابا : التعتيم ، و الاعتراض على الحكام لآمي جودمان وديفيد جودمان ، كتابا : الإنسان والفلسفة المادية ، والفردوس الأرضي د. عبد الوهاب المسيري، كتاب: من الذي دفع للزمّار ؟ الحرب الباردة الثقافية لفرانسيس ستونور سوندرز ، وكتاب (الدولة المارقة : دليل إلى الدولة العظمى الوحيدة في العالم) تأليف ويليام بلوم .. ومقالات ودراسات كثيرة من شبكة فولتير .. وغيرها الكثير.

 

 

 

 

تاريخ النشر

30.06.2016

 

 

 

  عودة الى الصفحة الرئيسية◄◄

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة   © 2009 صوت اليسار العراقي

   الصفحة الرئيسية [2][3][4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير | المرأة | الأطفال | إتصل بنا

30.06.2016

  الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4]  | أرشيف المقالات  |  دراسات  |  عمال ونقابات |  فنون وآداب |  كاريكاتير  |  المرأة |  الأطفال | إتصل بنا       

      

لا للتقسيم لا للأقاليم

 

لا

للأحتلال

لا

لأقتصاد السوق

لا

لتقسيم العراق

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة

من الكتاب والصحفيين العرب و العراقيين   

 

                                                                  

                                                                          

  

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org