<%@ Language=JavaScript %> حسين سرمك حسن موسوعة جرائم الولايات المتحدة:(81) بوكو حرام نمت وترعرعت بدعم من هيلاري كلنتون لماذا رفضت هيلاري كلنتون اعتبار بوكو حرام منظمة إرهابية؟

 

 

 

موسوعة جرائم الولايات المتحدة:(72)

 

 بوكو حرام نمت وترعرعت بدعم من هيلاري كلنتون

 

لماذا رفضت هيلاري كلنتون اعتبار بوكو حرام منظمة إرهابية؟

 

 

 

إعداد : حسين سرمك حسن

بغداد المحروسة 2015/2016

 

ملاحظة : الحديث المهم الأخير لفارس المقاومة الشجاع "حسن نصر الله" عن اعترافات بعض المسؤولين الأمريكيين (هيلاري كلنتون والجنرال ويسلي كلارك) بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي قامت بتأسيس الجماعات الإرهابية "الإسلامية" المتطرفة : القاعدة (اعتراف هيلاري كلنتون) وداعش (اعتراف ويسلي كلارك) ، دعانا إلى القفز على التسلسل الموضوع لحلقات موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية التي أقوم بإعدادها ـ وذلك لاستغلال المناسبة ونشر الحلقات الخاصة بدور هيلاري كلنتون نفسها في دعم وتطوير تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) ومنظمة بوكو حرام الإرهابية . فعذرا من السادة القرّاء.

 

(هيلاري كلنتون : بوكو حرام ليست منظمة إرهابية - 12,000 قتيل نيجيري في عام واحد نتيجة رفض هيلاري اعتبار بوكو حرام منظمة إرهابية - هيلاري كلنتون ظلّلت مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل بوكو حرام (الدولارات طبعا) - لاحظ السلوك الداعر لهيلاري عندما أوشكت الحقيقة على الإنكشاف - هيلاري: بوكو حرام غير إرهابية حتى بعد أن توعّدت باغتيال السفير الأمريكي؛ تأثير دولارات المتبرّع جيلبرت شاغوري - هيلاري تتلاعب ببريد وسجلات الوزارة من أجل بوكو حرام (دولارات شاغوري) - شيء عن جرائم المتبرّع الفاسد صديق الرئيس الفاسد - جوقة المنافقين تصفّق - التبرعات الأجنبية لمؤسسة كلنتون "الخيرية" هي رشاوي - بالإضافة إلى مجلس الشيوخ، الصحافة تتساءل : لماذا رفضت هيلاري تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية؟ - هل هي 5 ملايين دولار فقط ؟ - بوكو حرام تعود للأضواء وتدفع آل كلنتون للكذب - لماذا حذفت هيلاري رسائل البريد الإلكتروني ؟ - الوقاحة والنفاق من صفات هيلاري - رفضت حتى تحذير وزيرة العدل - وأفشلت حتى التشريع القانوني في مجلس الشيوخ ضد بوكو حرام - من أجل بوكو حرام (الدولارات) جعلوا حقوق الإنسان حذاء يلبسونه متى يشاؤون - لماذا سحقت هيلاري كل هذه الأدلة والنداءات ؟ - تذكير للسادة القرّاء - لجنة قطر لاستضافة كاس العالم وعصابة الفيفا من بين المتبرعين لمؤسسة كلينتون - كلنتون يبرّر ضياع فرصة بلده في استضافة كأس العالم من أجل الدولارت -  من هو جيلبرت شاغوري ؟ - بليونير فاسد يتحكم بدبلوماسية وسياسة البلاد )

 

هيلاري كلنتون : بوكو حرام ليست منظمة إرهابية

_____________________________

بوكو حرام، الجماعة الارهابية الاسلامية التي وصفها وزير الخارجية جون كيري بأنها واحدة من أكثر الشرور في العالم، لم تعامل دائما باعتبارها تهديدا كبيرا من قبل إدارة أوباما.

عندما كانت تحتل منصب وزيرة الخارجية، رفضت هيلاري كلينتون وضع جماعة بوكو حرام على قائمة الإرهاب الأمريكية الرسمية.

وقال العديد من المسؤولين الأمريكيين إن قرار هيلاري بعدم وضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الإرهابية لم يُمكّن hلولايات المتحدة من القيام بما يلزم لوقف الفظائع التي ارتكبتها هذه الجماعة الإرهابية.

قالت قناةMSNBC  هل كان خطف مئات الفتيات في نيجيريا هو الذي جعل العالم يلتفت الى بوكو حرام. "هذه ستكون مشكلة بالنسبة لهيلاري كلينتون لأن بوكو حرام كانت موجودة في جميع الأنحاء لفترة طويلة"، وقال محلل MSNBC شينا أوكاسي مداهناً ومبرّراً : "عندما كانت هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية، كانت مترددة بعض الشيء في وضع الجماعة على قائمة الإرهاب لأنها لم تكن تريد أن تعطي المجموعة المصداقية والحضور".

12,000 قتيل نيجيري في عام واحد نتيجة رفض هيلاري اعتبار بوكو حرام منظمة إرهابية

_____________________________________________

لقد دمّرت بوكو حرام نيجيريا لسنوات، ولكن لم تكن أسوأ مما كانت عليه في عام 2014. ويعتقد أن هذه الجماعة الاسلامية المتشددة التي تعمل في شمال شرق نيجيريا مسؤولة عن أكثر من 10,000 حالة وفاة في العام الماضي وحده. وقد فرّ أكثر من 200,000 مواطن نيجيري من البلاد خوفا من أعمال العنف التي تقترفها هذه الجماعة.

قبل أسبوعين فقط، استولت جماعة بوكو حرام على بلدة باجا، مما أفضى إلى مقتل 2000 من المواطنين الأبرياء. ولم تتباطأ المنظمة منذ الهجوم، فقد صارت تربط المتفجرات الضخمة على أجسام الفتيات الصغيرات لاستخدامهن لتنفيذ العمليات الانتحارية.

مع التقارير الكثيرة المُعلنة عن أعمال عنف لا يمكن تصورها لهذه الجماعة والتي هي متاحة لسنوات طويلة، فإن السؤال المنطقي هو : لماذا رفضت هيلاري كلينتون وضع بوكو حرام على قائمة الإرهاب هو واحد من المشكلات التي ستواجهها عندما تحاول أن تثبت أنها يمكن الوثوق بها لمنصب الرئاسة.

هيلاري كلنتون ظلّلت مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل بوكو حرام (الدولارات طبعا)

_______________________________________________

أحد أعضاء مجلس الشيوخ يريد أن يعرف ما إذا كانت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون قد حذفت رسائل بريدها الإلكتروني المتعلقة بشأن عدم وضعها جماعة بوكو حرام على قائمة المنظمات الارهابية ، وما إذا كان هناك "متبرّع كبير جدا" قد أثّر في سياستها هذه.

هذا الاستعلام ليس جديدا على السناتور ديفيد فيتر (ديمقراطي)، ولكنه الآن يلقي أضواء إضافية على اعتراف هيلاري كلينتون بانها كانت تستخدم البريد الإلكتروني الشخصي عندما كانت رئيسة الدبلوماسية في البلاد وأنها كانت تقرّر ما تبقيه وما تحذفه ، وعلاقة ذلك بصعود بوكو حرام وتحوّلها إلى حليف للدولة الإسلامية.

في حزيران من العام الماضي، تساءل السيناتور "فيتر" لماذا قامت وزارة الخارجية، في عهد وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، بـ "تضليل" الكونغرس بشأن التهديد الذي تشكله جماعة بوكو حرام.

واستشهد بأدلة قُدّمت عام 2011 إلى وزارة الخارجية من قبل المركز القومي لمكافحة الإرهاب، تثبت أن بوكو حرام منظمة إرهابية، ولكن هيلاري كلنتون أخّرت تثبيتها كمنظمة إرهابية حتى نهاية عام  2013.

"تشير الأدلة إلى أن الوزيرة هيلاري كلينتون ووزارة الخارجية لم تكن تعرف بمدى إرهاب بوكو حرام فقط ، ولكن أيضا حاولت عمدا التعتيم على القضية من أجل تجنب تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية أجنبية، بما في ذلك التقليل من التقارير القطرية الخاصة بالإرهاب في وزارة الخارجية "، هكذا كتب فيتر الى وزيرة الخارجية جون كيري في ذلك الحين.

وواصل عضو مجلس الشيوخ القول : "إن الأخطاء المتعمدة في الوثائق الرسمية توضح أن وزارة الخارجية ضلّلت الكونغرس والشعب الأميركي. وتشير الدلائل إلى أن هناك قرارا داخليا من قبل مكتب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية للتقليل عمداً - من شأن المعلومات الاستخبارية الرسمية المطلوبة قانوناً من أجل تجنب إصدار القرار المطلوب بشأن بوكو حرام".

لاحظ السلوك الداعر لهيلاري عندما أوشكت الحقيقة على الإنكشاف

_____________________________________

بدأت بوكو حرام، التي تأسست في عام 2002 ، حملتها من الهجمات بشكل جدي في عام 2009 ، ولكن لم يتم وضعها على قائمة الارهاب حتى نوفمبر تشرين الثاني 2013 - عشية مجىء نشطاء من نيجيريا إلى الكونغرس للادلاء بشهادتهم حول جرائم بوكو حرام والمطالبة بتصنيفها كمنظمة إرهابية . وكان وضع قائمة وزارة الخارجية الأمريكية كلا من بوكو حرام وفرعها "جماعة أنصار المسلمين في بلاد السودان Ansaru" ، على قائمة الإرهاب مفاجئاً تماماً ، وذلك في صباح اليوم الذي ستستمع فيه اللجنة الفرعية في مجلس النواب للشهادة المقدمة من ايمانويل أوجيبي ، وهو محام نيجيري وناشط في مجال حقوق الإنسان، حيث علمت هيلاري كلينتون أن شهادته تتضمن طلباً من الولايات المتحدة لوضع هذه الجماعات الإرهابية على قائمة الإرهاب !!

واضاف: "نحن قلقون لأن موضوع تصنيف هذه المنظمة استغرق وقتا طويلا". وقال أوجيبي : أن "جزءا من استجابة وزارة الخارجية كان نفي الدافع الديني لهذه الجماعة الجهادية المسعورة التي أعلنت مرارا وتكرارا هدفها في الإطاحة بالدولة وإقامة حكومة دينية للمسلمين المتطرفين".

هيلاري: بوكو حرام غير إرهابية حتى بعد أن توعّدت باغتيال السفير الأمريكي؛ تأثير دولارات المتبرّع جيلبرت شاغوري

____________________________________________

وحتى بعد فبراير شباط 2012 عندما توعّدت بوكو حرام باغتيال السفير الأمريكي، أبقت وزارة الخارجية الإرهابيين النيجيري خارج قائمة الإرهاب.

والمح فيتر إلى أن علاقات التبرّع لمؤسسة كلنتون "الخيرية" بالمليونير جيلبرت شاغوري Gilbert Chagoury ، اللبناني النيجيري، ومن أكبر مستصلحي الأراضي في نيجيريا ، والذي قدم الملايين من الدولارات لحملات الديمقراطيين، ومكتبة كلينتون ومؤسسة كلنون للمبادرات العالمية "الخيرية" (راجع الحلقة (47): هيلاري وبيل كلنتون رائدا تحويل العمل الخيري إلى دعارة تجارية). ، يمكن أن تمثل الدافع وراء تردّد كلينتون في وضع هذه المجموعة الإرهابية المعروفة العاملة في المنطقة على قائمة الإرهاب، لأن هذا الإجراء سيؤثر سلباً على الاقتصادات المحلية ويخيف المستثمرين ويجعلهم يبتعدون عنها مما يؤثر على مصالح شاغوري وكارتل الفساد النيجيري الهائل المرتبط به كما سنرى.

عندما وُضع شاغوري على قائمة حظر الطيران وأنزل من طائرة في عام 2010، لم يستغرق الأمر أكثر من بضعة أشهر للحصول على تنازل وتقديم اعتذار خطي من وزارة الأمن الداخلي له - على الرغم من انه قال بعد ذلك انه لم يتصل بهيلاري كلينتون طلباً لللمساعدة.

تقول مجموعة شاغوري انها "رائدة في مجال الأعمال في نيجيريا، مع قوة عاملة عددها عشرات الآلاف من الموظفين النيجيريين والأفارقة والدوليين وغيرهم، وتشمل أعمالها التصنيع والبناء والصناعة والفنادق وشركات التكنولوجيا الفائقة".

هيلاري تتلاعب ببريد وسجلات الوزارة من أجل بوكو حرام (دولارات شاغوري)

_____________________________________________

لقد أرسل فيتر المزيد من المراسلات لجون كيري، وطلب أن تقوم وزارته بمراجعة "جميع الملفات الإضافية التي تتعلق على وجه التحديد بوضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الارهابية خلال فترة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والبحث عن أي ملفات ذات صلة قد تكون تلاعبت بها وزيرة الخارجية هيلاري".

وكتب فيتر : "وبالنظر إلى موطئ القدم الهائل الذي سُمح لبوكو حرام بكسبه قبل أن يتم تعيينها كمنظمة إرهابية أجنبية، والعلاقة بين قرار الإدارة ضد تعيين بوكو حرام وتصنيفها كمنظمة إرهابية أجنبية والصلات بجماعات خارجية متبرعة يجب أن يوضع في المقدمة. كان ينبغي الحفاظ على السجلات المتعلقة كدليل على نشاطات الوكالة وقراراتها وإجراءاتها، ويجب أن تقدم هذه إلى اللجان المختصة وإلى الرأي العام الأمريكي ليتم تقييمها كسوء تصرّف مماثل".

وشدد على أنه في حين أن الأدلة العام الماضي على "عدم الدقة في الوثائق الرسمية" جعلت "من الواضح أن وزارة الخارجية قد قامت بتضليل الكونغرس والشعب الأميركي"، فإن هناك أدلة إضافية "تثبت أن العديد من موظفي الوزارة الذين شاركوا بشكل مباشر في القرار ضد تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية أجنبية، بما في ذلك منسق مكتب مكافحة الإرهاب، هم موظفون يعملون في مؤسسة كلينتون الخيرية ".

وأشار فيتر إلى انه برغم تعثر تسمية بوكو حرام، فإن الرئيس كلينتون كان يشارك في مناسبات مع البليونير شاغوري الذي يبدو أن جيوبه من العمق بحيث أن له قسماً يحمل اسمه في متحف اللوفر !!. ومن بين تلك المناسبات إلقاء خطاب في فبراير 2012 عند المشاركة في حفل مشروع الإسكان الفاخر الجديد لشاغوري.

شيء عن جرائم المتبرّع الفاسد صديق الرئيس الفاسد

_____________________________

منذ مدة طويلة وشاغوري موضوع تحت مجهر الفساد لمزاعم نفاها. لكنه اعترف بعملية غسيل أموال عام 2000 في جنيف حيث وافق على دفع غرامة قدرها مليون فرنك سويسري، ودفع 66 مليون دولار للحكومة النيجيرية. ومنذ ذلك الحين تم شطب هذه التهمة من سجله من قبل السويسريين.

إتّهم شاغوري بجريمة رشوة في محكمة بريطانية ، ولكنه تجنّب السجن من خلال إعادة أجزاء من المال في عمليته. كما حصل على حصانة من الملاحقة القضائية في قضية الأصول المنهوبة في نيجيريا في مقابل إعادة الأموال المودعة في حسابات في البنوك السويسرية.

وقال فيتر : "نحن بحاجة لمعرفة ما إذا كان للسيد شاغوري أي تأثير في قرار عدم تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية أجنبية، وهل لديه أي تأثيرات آخرى على قرارات السياسة الخارجية لهيلاري كلينتون".

جوقة المنافقين تصفّق

____________

مارك كورالو، الذي توكّل عن شاغوري كمحام في قضية حظر الطيران عام 2010 ، وصارا صديقين في "عمل الخير" ، قال أن ملاحقة فيتر وبحثه عن علاقة لشاغوري بكلينتون من ناحية الصلة بعدم تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية لا أساس لها.

وقال كورالو إن شاغوري "لم تكن لديه أي صلة بهيلاري كلينتون لسنوات طويلة كانت وقتها عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي".

"وحتى لو استرد السيناتور فيتر بطريقة أو بأخرى رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري، فانه سوف لن يجد أي رسائل بريد إلكتروني أو مراسلات من أي نوع مع وزيرة الخارجية كلينتون أو وزارة الخارجية. وعلاوة على ذلك، في حين انه كانت له صداقة حظيت بتغطية إعلامية مع الرئيس السابق بيل كلينتون، وتبرع لمؤسسة كلينتون، فإنه قد تبرع أيضا لمكتبة الرئيس جورج دبليو بوش. لماذا؟ لأن كلا من الرئيس بوش والرئيس كلينتون أظهرا رغبة حقيقية في أفريقيا ، والسفير شاغوري يقدر حقا الرجلين وجهودهما".

ووصف كورالو شاغوري بأنه "واحد من أكثر الرجال رقة، وسخاء ومحبة للسلام الذين عرفتهم في حياتي"، وأن "ملاحقة فيتر له تثير الشفقة".

"إن اتهام رجل طيّب بالتورّط في بعض الخطط الشائنة لصالح الجماعة الإسلامية الشرسة بوكو حرام - وهي المجموعة المسؤولة عن قتل الآلاف من النيجيريين المسيحيين والمسلمين الأبرياء الذين هم أبناء بلد السفير شاغوري هو أمر حقير".

التبرعات الأجنبية لمؤسسة كلنتون "الخيرية" هي رشاوي

_______________________________

وقام فيتر بتذكير جون كيري بانه "طالما عارض التبرعات الأجنبية لمؤسسة كلينتون بسبب وجود تضارب في المصالح لوزيرة الخارجية كلينتون ويرجع ذلك إلى طبيعة العمل".

وخاطب كيري قائلاً : "إن أفعال زيرة الخارجية هيلاري كلينتون السابقة بالتزامن مع المعلومات التي قدمتها سابقا للوزارة حيث التحايل وتضليل الكونغرس ينبغي أن تدرس عن كثب".. "... ونظرا للطبيعة غير العادية للغاية للظرف الحالي، فأنا أطلب منك أن تثبت التزام الإدارة بالشفافية وتوفير كافة الملفات المتعلقة بقرارهم بعدم تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية أجنبية، وبجميع الاتصالات مع السيد شاغوري أو أعماله التجارية المرتبطة ".

"هذه التصرفات، إن صحّت، تتعارض مع الثقة في الإدارة، بصفتها ممثلا للولايات المتحدة والحكومة الدستورية. ومن الضروري الكشف عن كامل المعلومات ذات الصلة للجمهور الأمريكي".

واصل فيتر القول : "بوكو حرام قتلت أكثر من 6300 مدني في عام 2014 وحده، ومجازرها هذا العام شملت 2000 حالة وفاة في مذبحة باجا وحدها. ومعظم الـ 200 فتاة من مدارس شيبوكر في مقاطعة بورنو اللائي اختطفن قبل 11 شهرا، لم يتم العثور عليهن حتى الآن".

 

بالإضافة إلى مجلس الشيوخ، الصحافة تتساءل : لماذا رفضت هيلاري تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية؟

____________________________________________

عندما قُدّمت لوزارة الخارجية الأمريكية الأدلة الدامغة التي تثبت أن بوكو حرام تمثل التهديد الإرهابي المتزايد في نيجيريا، رفضت الوزارة اتخاذ أي إجراء لعدة سنوات. لماذا هذا التأخير على الرغم من الأدلة؟ هذا سؤال عادل يوجّه إلى وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون لأنها ترأست الوزارة في ذلك الوقت وتسعى الآن للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب الرئاسة. بوكو حرام هي نفس المجموعة الإرهابية التي خطفت أكثر من 200 طالبة من الشيبوك في ولاية بورنو، بنيجيريا منذ أكثر من سنة. كلينتون، التي تصف نفسها بأنها بطلة الدفاع عن حقوق المرأة، قُدّم لها أول تقرير يبرز المواقف العدوانية والدموية لبوكو حرام في عام 2010. ومع ذلك، فإن وزارة الخارجية لم تصنّف - رسميا - المجموعة كمنظمة إرهابية أجنبية حتى ديسمبر كانون الاول عام 2013. وخلال ذلك الوقت، اكتسبت بوكو حرام حضورا كبيراً وتوسّعاً خطيراً على حساب السكان المعرضين للخطر.

هل كان مطور الأراضي النيجيرية جيلبرت شاغوري، الذي تبرع بمبالغ كبيرة لمؤسسة كلينتون، هو عامل مؤثّر في تأخير تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية من قبل وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون ؟

هل هي 5 ملايين دولار فقط ؟

_________________

لقد ساهم جيلبرت شاغوري بحوالي 5 ملايين دولار لمؤسسة كلنتون "الخيرية" في السنوات الأخيرة وفقا لتقرير نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال ويكشف تفاصيل علاقة طويلة ومعقدة لهذا المليونير الفاسد مع آل كلينتون الفاسدين.

بوكو حرام تعود للأضواء وتدفع آل كلنتون للكذب

___________________________

وجدت بوكو حرام طريقها مرة أخرى إلى الأخبار عندما أنقذ الجيش النيجيري مئات من أسراها. الأنباء عن العملية انبثقت مع ظهور مزاعم جديدة تنطوي على العلاقة بين مؤسسة كلينتون والجهات المانحة الخارجية. وليس من الواضح إذا كانت فتيات مدرسة شيبوك بين من تم إنقاذهم، ولكن من الواضح أن هيلاري كلينتون كانت تعاني من صراعات عديدة في المصالح conflicts of interest خلال وقتها كوزيرة للخارجية. كتاب جديد من تأليف زميل أقدم في معهد هوفر، يدّعي أن الأجانب الذين قدموا تبرعات لمؤسسة كلينتون تلقوا معاملة تفضيلية من وزارة الخارجية.

وقال بيل كلينتون لقناة ان بي سي نيوز خلال جولته الأخيرة في أفريقيا أن جمعيته الخيرية لم تفعل شيئا "غير مناسب بقصدية". واشار الرئيس السابق أيضا في مقابلات إعلامية أخرى أنه وزوجته كانا ضحايا هجوم سياسي منسق يهدف إلى الإطاحة بالمؤسسة والإضرار بخوض زوجته للانتخابات الرئاسية. لكن مؤسسة كلينتون استمرت في تلقي التبرعات الأجنبية، بينما كانت هيلاري وزيرة للخارجية في انتهاك للاتفاق الأخلاقي مع إدارة أوباما.

لماذا حذفت هيلاري رسائل البريد الإلكتروني ؟

__________________________

وعلاوة على ذلك، فقد استخدمت هيلاري كلنتون حساب بريد إلكتروني شخصي خاص بها لمزاولة العمل الحكومي الرسمي خلال فترة ولايتها بالكامل كوزيرة للخارجية. وعندما اكتشف الأمر قامت بحذف محتويات البريد!!! ويلوح في الأفق أن هذه الرسائل ذات أهمية كبيرة جدا الآن لأنها يمكن أن توفر نظرة ثاقبة إلى الأساس المنطقي وراء تحفظ هيلاري تجاه المضي قدما في تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية.

وقد طالب فيتر وزارة الخارجية بإنتاج رسائل البريد الإلكتروني التي تنطوي على مناقشات حول تلك الجماعة الاسلامية. في رسالة سابقة لكيري لفت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا الانتباه إلى التقارير القطرية الخاصة في وزارة الخارجية عن الإرهاب، والاحصاءات الصادرة عن المركز الوطني لمكافحة الإرهاب ، التي أكدت أن بوكو حرام تشارك في النشاط الإرهابي وتحسّن قدرتها على التنسيق مع المجموعات الأخرى. ولكن ثقل الأدلة يشير إلى أن "الوزيرة هيلاري كلينتون ووزارة الخارجية لم تكن تعرف حجم المشكلة فقط ، ولكن أيضا حاولت عمدا التعتيم على القضية من أجل تجنب الحاجة إلى وضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية ...".

الوقاحة والنفاق من صفات هيلاري

___________________

قامت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بتغريدة تدعو فيها إلى دعم الجهود المبذولة لاسترداد أكثر من مائتي فتاة خطفن في نيجيريا، قائلة "يجب علينا الوقوف في وجه الإرهاب" واستخدمت الشعار الذي صار يُرفع في كل مكان وهو : "أعيدوا بناتنا". ولكن الآن يشير المحافظون بغضب إلى أنها رفضت تصنيف المجموعة النيجيرية التي وقفت وراء خطف الفتيات كمنظمة إرهابية خلال فترة وجودها في وزارة الخارجية. هكذا تقتل هيلاري كلنتون القتيل وتمشي في جنازته بل تذرف الدموع عليه بلا حياء . (للمزيد راجع الحلقات 45،46،47،48).

رفضت حتى تحذير وزيرة العدل

__________________

في مايو 2012، كتبت وزيرة العدل الأمريكية "ليزا موناكو" إلى وزارة الخارجية  تحث هيلاري كلينتون على وضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الارهابية. وقال الجنرال كارتر هام، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا في الشهر التالي أن بوكو حرام "تتبادل الأموال والتدريب، والأسلحة مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي". ومع ذلك، كانت وزارة خارجية هيلاري كلينتون ما تزال ترفض وضع بوكو حرام على القائمة الرسمية الإرهابية.

وأفشلت حتى التشريع القانوني في مجلس الشيوخ ضد بوكو حرام

______________________________________

قدم النائب ريش وسبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الآخرين مشروع تشريع في أوائل عام 2013 من شأنه أن يجبر هيلاري كلينتون على تصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية أو أن تفسّر لهم وللشعب الأمريكي لماذا تعتقد أن هذا التصنيف فكرة سيئة. ضغطت وزارة الخارجية ضد هذا التشريع في ذلك الوقت، وفقا لرسائل البريد الإلكتروني الداخلية لوزارة الخارجية التي حصلت عليها صحيفة ذي ديلي بيست.

في مجلس النواب، كتب النواب من ذوي التفكير الاستخباراتي الرائد الرسالة تلو الرسالة إلى كلينتون يحثونها على تحديد بوكو حرام بأنها جماعة إرهابية. وقد قام بهذا الجهد في مجلس النواب في ذلك الوقت، رئيس لجنة الأمن الداخلي بيتر كينغ، وباتريك ميهان رئيس اللجنة الفرعية للإستخبارات ومكافحة الإرهاب.

باتريك ميهان ونظيره الديمقراطي جاكي سباير ، وضعا تقريراً مطوّلاً في عام 2011 بطرح الأدلة الأساسية لتسمية بوكو حرام منظمة إرهابية، بما في ذلك روابط الجماعة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومنظمة حركة الشباب الإرهابية في الصومال.

في مقابلة صحفية، قال ميهان لصحيفة ديلي بيست أنه إذا كانت هيلاري كلينتون قد وضعت بوكو حرام على قائمة الإرهاب في عام 2011، فإن وكالات إنفاذ القانون الأمريكية التي تنتشر حاليا في نيجيريا للمساعدة في البحث عن الفتيات المخطوفات قد تكون في وضع أفضل.

"لقد خسرنا سنتين من التدقيق المتزايد. إن هذا النوع من الدعم الذي يحدث الآن ، كان من الممكن أن يحصل قبل عامين . كان التصنيف من شأنه أن "يعزّز قدرات وكالاتنا للقيام بالعمل الضروري والمطلوب. نحن محبطون للغاية، وقد كان التأخير طويلا جدا ".

من أجل بوكو حرام (الدولارات) جعلوا حقوق الإنسان حذاء يلبسونه متى يشاؤون ______________________________________________

ولاحظ كيف يناقض المسؤولون الأمريكيون أنفسهم إلى حدّ الوقاحة ، ولكنهم لا يأبهون بأحد ولا برأي عام ولا بتناقض مهما كانت درجته . قال أحد المسؤولين الأمريكيين لصحيفة ديلي بيست مبررا عدم قيام وزيرة الخارجية الأمريكية بتصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية حتى بعد أن فجّرت مقر الأمم المتحدة في العاصمة النيجيرية أبوجا إن القانون الأمريكي يمنع تقديم المساعدات العسكرية للأنظمة التي تخرق حقوق الإنسان ، والحكومة النيجيرية تخرق حقوق الإنسان (يا عيني على محبتهم لحقوق لإنسان) .

ولكن انتبه الى التناقض الفاضح :

كان المسؤول الأمريكي في وزارة الخارجية الأشد مقاومة لتصنيف بوكو حرام كمنظمة إرهابية هو مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأفريقية "جوني كارسون" . فكيف برّر رفضه ؟

يقول لم نصنف بوكو حرام كمنظمة إرهابية لكي نحافظ على علاقاتنا مع الحكومة النيجيرية !!

طيّب ، أليست هذه هي الحكومة التي تخرق حقوق الإنسان والتي لا تريدون التعاون معها احتراماً للإنسان . عزيزي القارىء إبحث عن الدولار .

أمّا السبب الثاني حسب قوله فهو : "كان هناك قلق حقيقي من أن وضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية سيكون في الواقع رفع لمكانتها، وإعطائها المزيد من الدعاية، ومنحها مصداقية أكبر، ومساعدة في التجنيد، وربما أيضا في جذب المزيد من المساعدة نحوها".

إذن ، لماذا استعجلتم في وضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية وهو ليس كبوكو حرام يدافع عن قضية عادلة وباعتراف الكونغرس لم يثبت عليه اي نشاط إرهابي ضد الولايات المتحدة ؟؟

كتبت عشرون عضوة من أعضاء مجلس الشيوخ الإناث إلى الرئيس أوباما يحثنه على الضغط الآن لوضع بوكو حرام وجماعة أنصارو  Ansaru على قائمة العقوبات التي يفرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الحركات الإرهابية. (في وقت سابق من هذا العام، أعلن زعيم جماعة بوكو حرام عن التضامن مع الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة في أفغانستان والعراق وشمال أفريقيا والصومال واليمن).

وكتبن أيضاً : "في مواجهة الطبيعة الوقحة لهذا الهجوم المروع، يجب على المجتمع الدولي أن يفرض عقوبات إضافية على هذا التنظيم الإرهابي، لحفظ أمن المنطقة، والمصالح الوطنية الأمريكية . إن جماعة بوكو حرام تشكل تهديدا للمدنيين الأبرياء في نيجيريا".

لماذا سحقت هيلاري كل هذه الأدلة والنداءات ؟

___________________________

وفقا لجوش روجين من وزارة العدل الأمريكية فإن وزارة العدل الأمريكية وجهات كثيرة جدا (بما في ذلك مكتب التحقيقات الفدرالي) ، ووكالة المخابرات المركزية، وأكثر من عشرة من أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس طالبوا بوضع بوكو حرام على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، ولكن كلينتون قاومت كل هذه الضغوط بنجاح. ولم يتم وضع بوكو حرام على تلك القائمة إلّأ في نهاية عام 2013 !! بعد أن تركت هيلاري وزارة الخارجية بطريقة ضبابية غريبة .

والآن، وبعد أن اختطفت بوكو حرام أكثر من 200 فتاة نيجيرية، أجبروا بعضهن على اعتناق الإسلام وهدّدوا بجعل الأخريات عبيدا جنسيين ، اتخذت كلينتون وجهة نظر مختلفة من هذه المنظمة. فقد قامت بالتغريد: "الحصول على التعليم هو حق أساسي وسبب غير معقول لاستهداف الفتيات البريئات. لا بد لنا من الوقوف في وجه الإرهاب ".

ولكن لماذا لم تقف هيلاري كلينتون في وجه إرهاب بوكو حرام من خلال تسميتها كمنظمة إرهابية أجنبية عندما كانت في السلطة؟

الجواب هو ليس عدم وجود الوعي بأن بوكو حرام هي ، في الواقع، منظمة إرهابية. كما يذكرنا توم جوسلين، خلال شهادته أمام الكونغرس في يناير كانون الثاني عام 2013، فقط قبل أن تتنحى هيلاري عن منصب وزيرة الخارجية، سألها توم كوتون هل الجهاديون في مختلف أنحاء أفريقيا يعتبرون جزءا من القاعدة، فأجابت:

"سواء كانوا يسمون أنفسهم تنظيم القاعدة أو جماعة بوكو حرام أو أنصار الشريعة، فإنهم جميعا جزء من نفس الحركة الجهادية العالمية".

وبالضبط، ولهذا السبب بالضبط، كان على هيلاري كلينتون أن توافق على وضع بوكو حرام على قائمة الإرهاب.

إذن مرة أخرى، لماذا لم تفعل ذلك؟ الأدلة، كانت - كما يظهر جوسلين - هناك طوال الوقت. على الرغم من أن أي جماعة ليس من الضروري أن تكون مرتبطة مباشرة بتنظيم القاعدة لتكون منظمة إرهابية دولية، فإن الملفات التي عثر عليها في مقر إقامة أسامة بن لادن خلال عملية مايو 2011 تشير إلى أن تنظيم القاعدة، من خلال إبن لادن نفسه، كان يتعامل مع بوكو حرام، وفقا لجوسلين. الذي استشهد بصحيفة واشنطن بوست (27 أبريل 2012) والغارديان (29 أبريل 2012).

تذكير للسادة القرّاء

____________

كنّا قد تحدّثنا في الحلقة 47 عن ريادة هيلاري كلنتون وبيل كلنتون وابنتهما جيلسي في تحويل العمل الخيري المقدّس إلى دعارة تجارية لجمع الأموال والإثراء . لكن كل يوم تتفتق معلومات جديدة تصدم اضمائر حول السلوكيات الوضيعة التي يتبعها الرئيس الشاذ السابق وزوجته السيدة الأولى السابقة في الإستماتة في جمع ملايين الدولارات حتى لو تسبب ذلك بمقتل آلاف الضحايا وتزويد الحكومات المجرمة بالأسلحة الأمريكية عبر صفقات بمليارات الدولارات .. بل حتى لو تطلب ذلك التضحية بمصالح الولايات المتحدة نفسها . صارت القاعدة أن تتبرع لمؤسسة كلنتون "الخيرية" لتحصل على أي شيء تريده ..أي شيء .. مهما كان، حتى لو كان هذا يتطلب إزاحة كلنتون لبلاده من استضافة كاس العالم ومنحها لدولة أخرى .

لجنة قطر لاستضافة كاس العالم وعصابة الفيفا من بين المتبرعين لمؤسسة كلينتون

_______________________________________________

كان الرئيس السابق الشاذ "بيل كلينتون" هو الرئيس الفخري للجنة الاميركية التي عملت دون جدوى للفوز بحق استضافة كأس العالم لعام 2022. كان الفائز المفاجىء لتلك السنة هو دولة قطر ، واتضح الآن أن اللجنة القطرية التي تخطط في الوقت الحاضر للحدث الكبير كانت أحد المتبرعين الرئيسيين لمؤسسة كلينتون الخيرية.

وقد وُضعت هذه التبرعات المرتبطة بكرة القدم لمؤسسة هيلاري وبيل وجيلسي (ابنتهما) الخيرية، تحت الأضواء ، بعد أن أعلن المدعي العام الامريكى "لوريتا لينش" عن وجود فساد متجذر في الفيفا ، منظمة كرة القدم الحاكمة في العالم. وفي الوقت نفسه ، أعلن السويسريون تحقيقا جنائيا في ملف قطر لعام 2022. مؤسسة كلينتون لم تشمل بالتحقيقات !!.

سجل الجهات المانحة للمؤسسة المنشور على موقعها على شبكة الإنترنت يشير إلى الفيفا أو الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد تبرع بـ 100,000 دولار لمؤسسة كلينتون. كما أن اللجنة العليا لقطر 2022 ، التي تشكلت في عام 2011 لبناء الملاعب وغيرها من البنى التحتية بعد اختيار قطر المضيف لعام 2022، قد تبرعت بـ 500,000 دولار لمؤسسة كلنتون.

مؤسسة كلنتون تكشف أسماء الجهات المانحة والمبالغ التي تبرعت بها مع مرور الوقت. لكن المشكلة هي أنها لا تثبت مواعيد التبرعات على موقعها على الانترنت. لكن مسؤولاً بالمؤسسة قال إن الفيفا دفع رسوم العضوية للمشاركة في احتفال مبادرة كلينتون العالمية السنوي لعام 2009 وعام 2010. أقيم الإحتفال في نيو يورك بحضور جمع من قادة العالم والشركات والمنظمات غير الحكومية. في هذا الحدث، تعهدت مجموعات خاصة بتقديم التزامات عامة للقيام بأنشطة خيرية محددة تتم متابعتها لاحقاً من قبل مؤسسة كلينتون. الفيفا، على سبيل المثال، أعلن أنه سيبني 20 مركزاً اجتماعياً في أفريقيا بالتزامن مع نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا في عام 2010.

أما بالنسبة لقطر عام 2022، كما قال المسؤول بمؤسسة كلنتون فقد كانت قطر المنظمة الراعية لحفل مؤسسة كلنتون في عام 2013. وقد كلفتها هذه الرعاية  250,000 دولار. وأيضا دخلت المؤسسة كشريك مع برنامج الأمن الغذائي القطري، للالتزام باستخدام التكنولوجيا التي يجري تطويرها لملاعب كرة القدم في نهائيات كأس العالم لتحسين الأمن الغذائي. (تبرع برنامج الأمن الغذائي الوطني القطري أيضا بما لا يقل عن 25,000 دولار لمؤسسة كلنتون).

ثم كشف مسؤولون امريكيون لوائح اتهام ضد 14 من كبار المسؤولين المتورطين في اتحاد كرة القدم، متهمين المجموعة بالرشوة وغسل الأموال والاحتيال.

وفي حين أن مؤسسة كلنتون لم تُشمل بالتحقيقات، فانها تذكير بأن العمل الخيري العالمي يقبل التبرعات من كثير من أغنى وأقوى المتحكمين في العالم. تضم قائمة الجهات المانحة أكثر من 200,000 إسم ، وتشمل حكومات أجنبية، وول ستريت والمؤسسات المالية الأجنبية، شركات النفط وغيرها. تبرعت حكومة قطر، على سبيل المثال، والتي استماتت بقوة لاستضافة كأس العالم بـ 5 ملايين دولار !!).

الاتساع الهائل وقوة قاعدة المتبرعين للمؤسسة يعني عمليا أن أي فضيحة مالية أو قانونية تمس المؤسسات الكبرى في العالم في السنوات القادمة ستكون فيها فرصة جيدة لشمول متبرع للمؤسسة، والمفترض أن يشكل هذا مصدر صداع لهيلاري كلنتون وهي تخوض اللعبة الانتخابية الرئاسية.

كلنتون يبرّر ضياع فرصة بلده في استضافة كأس العالم من أجل الدولارت

_______________________________________

سافر بيل كلينتون إلى زيورخ في عام 2010 مع زمرة من المشاهير للضغط من أجل فوز الولايات المتحدة بحق استضافة بطولة كأس العالم لعام 2022 ، ولكن الفيفا اختار قطر بدلا من ذلك. في مؤتمر في اليوم التالي استضافته مجلة الإيكونوميست، عزا كلينتون القرار إلى رغبة الفيفا " بجعل كرة القدم رياضة عالمية". (يعني بشرفكم كرة القدم مو رياضة عالمية ؟) وقال هذا المنافق الكذاب بعيون ناعسة وصوت خافت متنسّك :

" لقد أردوا أن يقولوا: حسناً .. هذه وسيلة احتضان غير ارهابية وغير متعصبة جيدة.. أنا لا أريد التهوين من ذلك .. إنها وسيلة لاحتضان محاولة التحديث في الشرق الأوسط ". (طبعاً حتى الطفل لا يقتنع بهذا التخريج .. فتّش عن الدولار) .

من هو جيلبرت شاغوري ؟

_________________

من هو جيلبرت شاغوري الذي لم تصنف هيلاري منظمة بوكو حرام كمنظمة إرهابية من أجله ؟

لن نستطيع فهم رفض هيلاري كلنتون اعتبار جماعة بوكو حرام منظمة إرهابية إذا لم نشم رائحة الدولارات في مكان ما .. وتحديدا من جيوب "جلبرت شاغوري" .. فمن هو جلبرت شاغوري الذي أخّرت هيلاري اعتبار بوكو حرام منظمة إرهابية لمدة ثلاث سنوات من أجل مصالحه متسبّبة بوقوع الآلاف من القتلى على أيدي إرهابيي بوكو حرام الذين تعززت قوتهم واتسعت سيطرتهم طوال هذه السنوات حتى أنهم أعلنوا لخلافة الإسلامية في نيجيريا ؟؟

جيلبرت رامز شاغوري (مواليد 1946) هو رجل أعمال وملياردير لبناني نيجيري، دبلوماسي و "محسن" عالمي.

في عام 1971، أسس مجموعة شاغوري، تكتل صناعي له مصالح في البناء والعقارات والتطوير العقاري، ومطاحن الدقيق وتعبئة المياه وتنقيتها، صناعة الزجاج، التأمين، الفنادق، وصناعة الأثاث والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمطاعم والتمويل الدولي.

ومن خلال ملكيتها لمجموعة شاغوري، فإن أسرة جيلبرت شاغوري لديها ثروة تقدر بـ 4.2 مليار دولار.

بليونير فاسد يتحكم بدبلوماسية وسياسة البلاد

________________________

شغل جيلبرت شاغوري منصب سفير ومستشار لعدة حكومات في أفريقيا والأمريكتين. وقد شغل أيضا منصب سفير للفاتيكان لسانت لوسيا، والمستشار الاقتصادي للرئيس ماتيو كيريكو في بنين، وسفير لدى اليونسكو.

كان شاغوري أحد المقربين من الدكتاتور النيجيري، الجنرال ساني أباتشا، الذي ساعده في مصالحه التجارية في البلاد. بعد وفاة اباتشا في عام 1998، أعاد شاغوري ما يقدر بـ 300 مليون دولار للحكومة النيجيرية لتأمين إعفائه من اتهامات جنائية محتملة.

وقد كان شاغوري مؤيداً لبيل وهيلاري كلينتون منذ  التسعينات،  وقد موّل حملاتهما الانتخابية ، وهو أحد المانحين الرئيسيين لمؤسسة كلينتون "الخيرية" .

 

 

 

 

 

تاريخ النشر

30.06.2016

 

 

 

  عودة الى الصفحة الرئيسية◄◄

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه / صوت اليسار العراقي لا يتحمل بالضرورة مسؤوليّة جميع المواد المنشورة .. ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كتاباتهم

 

 

الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير  | المرأة | الأطفال | حضارة بلاد الرافدين | إتصل بنا

 

 

جميع الحقوق محفوظة    2009 صوت اليسار العراقي

   الصفحة الرئيسية [2][3][4] | أرشيف المقالات | دراسات | عمال ونقابات | فنون وآداب | كاريكاتير | المرأة | الأطفال | إتصل بنا

30.06.2016

  الصفحة الرئيسية | [2]  [3] [4]  | أرشيف المقالات  |  دراسات  |  عمال ونقابات |  فنون وآداب |  كاريكاتير  |  المرأة |  الأطفال | إتصل بنا       

      

لا للتقسيم لا للأقاليم

 

لا

للأحتلال

لا

لأقتصاد السوق

لا

لتقسيم العراق

صحيفة مستقلة تصدرها مجموعة

من الكتاب والصحفيين العرب و العراقيين   

 

                                                                  

                                                                          

  

 للمراسلة  webmaster@saotaliassar.org